لوضع ملاحظاتها النهائية.. (التنمية المحلية) ترسل إجراءات تطبيق اشتراطات البناء للمحافظات

كتب: عبدالعال فتحي

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وبحضور عددٍ من المحافظين، ومسئولي المراكز التكنولوجية.

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أن الاجتماع جاء في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع تنسيقي بين وزارات التنمية المحلية والإسكان والتعليم العالي لمناقشة الخطوات التنفيذية لإجراءات إصدار تراخيص البناء، وعرض الإجراءات والضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة على عدد من المحافظين.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة واستعراض الآليات والإجراءات والضوابط التخطيطية الجديدة للمدن وكذا الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص البناء، والمهام الموكلة للجامعات، ونقابة المهندسين ومراجعة الأدوار التي ستقوم بها كل جهة، حتى يكون المواطن على دراية بكافة الإجراءات والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على التراخيص الجديدة للبناء.

وشهد الاجتماع التأكيد على أهمية دور الجامعات المصرية بالمحافظات والوحدات الخاصة بها في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة لضمان نجاحها عند البدء في تطبيقها على أرض الواقع بالمحافظات وضرورة التنسيق الكامل في هذا الشأن .

وتم الاتفاق في ختام الاجتماع على إرسال إجراءات تطبيق منظومة الضوابـط، والاشتراطات التخطيطية والبنائيـة الجديدة للمدن المصرية إلى كافة المحافظات للحصول على أي ملاحظات نهائية خلال اثني وسبعين ساعة تمهيدًا لعقد اجتماع أخير بين الوزارات الثلاث والهيئة الهندسية قبل العرض على رئيس الوزراء.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى