لانقطاعه عن العمل بادعاء المرض ..”التأديبية” تقضي بفصل مدرس ثانوي بأسيوط

كتب:أشرف زهران

أصدرت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة، حكمها في القضية رقم “308 لسنة 59 قضائية عليا” بفصل معلم خبير بمدرسة أسيوط الثانوية الزراعية، لانقطاعه عن العمل دون عذر مقبول، وامتناعه عن الذهاب للتأمين الصحي رغم ادعائه المرض، وارتكابه مخالفة إدارية مؤثمة وفقاً للقانون.

وأكدت المحكمة عبر أسباب حكمها صحة ما جاء في تقرير الاتهام، بأن “ع. ك. ع “معلم خبير بمدرسة أسيوط الثانوية الزراعية”، خالف القواعد والأحكام المنظمة للإجازات، بأن انقطع عن عمله دون عذر قانوني، وفي غير الأحوال المرخص بها قانونًا، رغم تحويله إلى الجهة الطبية المختصة (التأمين الصحي)، بعد أن أبلغ عن مرضه، وامتناعه عن الذهاب اليها، وأن ما أتاه المخالف يمثل ذنبًا إداريًا جسيمًا، وإخلالًا بحسن سير وانتظام المرفق العام، الذي يعمل به، وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم، وبعرض منطوق الحكم، وأسبابه على النيابة الإدارية، قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون، وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا، ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى