قيمة رسوم قضائية.. إلزام «نظافة وتجميل القاهرة» بدفع أكثر من 200 ألف جنيه لمجلس الدولة

     انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، إلى إلزام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بأن تؤدي إلى مجلس الدولة مبلغًا ٢٢١ ألفا و٣٩٤ جنيهًا، قيمة الرسوم القضائية المُقدرة عن الأحكام- محل النزاع- الصادرة ضد الهيئة لصالح بعض العاملين بها.

ورأت الفتوى، أن هذه المبالغ، هي الرسوم القضائية المستحقة عن الدعاوى التي صدرت فيها أحكام محاكم مجلس الدولة ضد الهيئة عارضة النزاع لصالح بعض العاملين بها، وإذ إن الثابت من الأوراق أن بعض العاملين بالهيئة المذكورة، كانوا قد أقاموا ضدها (2651) دعوى أمام محاكم مجلس الدولة، وصدرت في هذه الدعاوى جميعًا أحكام ضد الهيئة وأُلزمت المصروفات.

وقدّرت إدارة المطالبات الرسوم القضائية المستحقة على الهيئة والخاصة بكل دعوى على حدة، وأُعلنت الهيئة بأوامر تقدير الرسوم ذات الصلة، وإذ لم يثبت قيام الهيئة بالمعارضة في أوامر تقدير الرسوم المتعلقة بهذا المبلغ خلال المدة المقررة قانونًا، كما لم يثبت بالأحرى إلغاؤها، ومن ثم تكون واجبة النفاذ، وتضحي الهيئة عارضة النزاع ملزمة بسداد المبلغ الإجمالي المذكور بجميع بنوده.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى