قوانين وتعديلات صدرت حديثًا (7).. التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة

تقرير: علي عبدالجواد 

      نستكمل في التقرير التالي ما بدأناه حول (قوانين وتعديلات صدرت حديثًا)، ونستعرض عددًا من القوانين والتعديلات التي صدرت في مطلع عام 2021، وإتاحتها بصيغة (PDF)، آملين تحقيق أهدافنا من تيسير الاطلاع الإلكتروني للسادة المحامين، وتوفير الوقت والجهد، والإحاطة الجارية بأهم التشريعات والأحكام التي تصدرها الدولة المصرية لتصبح متاحة إلكترونيًا.

1ـ القانون رقم ٦٦ لسنة ٢٠٢١

بتعديل بعض أحكام قانوت التقاعد والمعاشات للقوان المسلحة بالقانوت رقم 90 لسنة 1975 .

ينص التعديل على أن تعدل السن المقررة للتقاعد من الخدمة العسكرية الواردة بالمادة 12 من قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975 لرتبة الفريق لتكون خمسة وستين.

    ـ نشر القانون في (الجريدة الرسمية – العدد 21 (تابع) – في 27 مايو 2021).

ـ انقر للاطلاع على القانون

2ـ قانون رقم ٦٥ لسنة ٢٠٢١

    ـ بمنح امتياز إنشاء وتشغيل وإعادة تسليم محطة دحرجة ” رورو” بنظام الـ B.O.T” في ميناء شرق بورسعيد.

ونصت المادة الأولى من القرار: بأن يمنح امتياز محطة دحرجة (رورو) بميناء شرق بورسعيد بنظام التشغيل وإعادة التسليم الـ B.O.T” لتحالف شركات بولوريه أفريقيا لوحيستكس نيبون يوسن كايشا تويوتا تشوسن شركة مساهمة مصرية وفقاً لشروط العقد المرافق بهذا القانون.

ونصت المادة الثانية من القرار: يسري هذا القرار لمدة 30 عاماً من تاريخ التشغيل الفعلي للمشروع على النحو المنصوص عليه بالعقد المرافق لهذا القانون.

    ـ نشر القانون في (الجريدة الرسمية – العدد 20 (مكرر ( – في 24 مايو 2021).

ـ انقر للاطلاع على القانون

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى