قريبًا.. دورة مجانية في التحكيم الرياضي للمحامين

كتب: علي عبدالجواد

تعتزم لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررها مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عقد الجزء الثاني من الدورة المجانية في شرح أحكام قانون الرياضة واللوائح والتحكيم في المنازعات الرياضية.

وصرح مصطفى البنان، مقرر اللجنة، بأنه يجري الآن الإعداد لهذه الدورة من خلال الاتفاق مع المحاضرين، وتحديد المواعيد المناسبة، والمادة التي ستقدم في هذه الدورة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد انطلاق هذه الدورة خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن سامح عاشور، نقيب المحامين، قد افتتح، منتصف ديسمبر من العام الماضي، الدورة المجانية المتخصصة في شرح أحكام القانون، واللوائح والتحكيم في المنازعات الرياضية، التي عقدتها لجنة الشئون السياسية بالنادي النهري للمحامين في المعادي، وذلك بالتعاون مع اتحاد كرة القدم المصري، منطقة الجيزة.

وأكد النقيب العام أن هذه الدورة، التي تنظمها لجنة الشئون السياسية، من الأنشطة المستحدثة التي تفتح منافذ جديدة للمحامين في مجال العمل، حيث جلس مستمعا لما يتم تقديمه من قبل المدربين المتخصصين.

يشار إلى أن الدورة تقدم شهادة معتمدة للمتدربين تفيد باجتيازها، كما تؤهل المتدرب للعمل في مجال التحكيم الرياضي، وتمثيل اللاعبين. وقد شهدت في الجزء الأول حضور أكثر من 800 محام، من جميع المحافظات.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى