قبول طعني النقابة العامة علي حكمى الإسكندرية و دمياط

 

قضت دائرة 11فحص الطعون ،بالمحكمة الإدارية العليا، بقبول طعنى النقابة العامة، على الحكمين الصادرين من محكمة القضاء الإداري بوقف إنتخابات النقابات الفرعية بدمياط والاسكندرية، و قررت المحكمة وقف تنفيذ الحكمين ، ونظر الموضوع في دائرة الموضوع، 22 مايو المقبل.

  • الطعن رقم 45508 لسنة 62 ق عليا وهو مقام من نقابة المحامين طعنا على الحكم الصادر فى الدعوى رقم 26797 لسنة 70 ق المقام من خالد على على موسى.
  • الطعن رقم 45507 لسنة 62 ق عليا وهو مقام من نقابة المحامين طعنا على الحكم الصادر فى الدعوى رقم 34096 لسنة 70 ق المقام من أحمد عبد القادر أبو زهرة.

وعليه تكون قد انتهت جميع القضايا التى أقيمت بشأن وقف إنتخابات النقابات الفرعية، وانتهت إلى صحة القرار الصادر من النقابة بإجراء إنتخابات الفرعيات فى 6 و10 ابريل الجارى ، وبذلك تحصن قرار اجراء الانتخابات قضائيا.

وكانت المحكمة الادارية العليا قد قضت اليوم برفض طعنين آخرين كانا محجوزان للحكم من قبل جلسة اليوم وقد أقامهما الطاعنون على حكمى القضاء الادارى الصادرين فى 21 فبراير برفض وقف قرار الدعوة للانتخابات والاستمرار فى الانتخابات الخاصة بالنقابات الفرعية واللتان أقيمتا من مصطفى شعبان بسبب عدم تخصيص عضو آخر للمحكمة الجزئية بالرمل والمنتزة.

وبذلك تكون المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت أربعة احكام اليوم لصالح اجراء قرار النقابة العامة بالدعوة لانتخابات النقابات الفرعية
وقد شارك موقع النقابة في متابعة فريق دفاع نقابة المحامين ومتابعة الأداء الراقي للجميع بدءا من محامي النقابة محسن الدمرداش الذي حضر عن نقيب المحامين الطاعن الأصلي في الإدارية العليا المطعون ضده فى تسع طعون أمام القضاء الإداري والذى انضم إليه عضوى المجلس ووجب توجيه التحية لهما وهما الأستاذين مجدى سخى وكيل النقابة والاستاذ صلاح سليمان عضو مجلس النقابة الذين بادرا بأداء رائع أصرا علي إثباته باسم مجلس النقابة

وتحية للفريق المعاون بالنقابة فؤاد دربالة واسماعيل ابو اسر وأحمد محسن وأيمن شحاته ومحمود جلال فقد كان اليوم مجلس الدولة ونقابة المحامين

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى