في لقاءه بممثلي 13 معمل أشعة.. نقيب المحامين يبحث تحسين الخدمات الطبية لأعضاء الجمعية العمومية

 علي عبدالجواد

في إطار مساعي نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للسادة المحامين، وضبط العلاقة التعاقدية بين النقابة والمؤسسات التي تقدم هذه الخدمات، لضمان تقديم أفضل الخدمات لأعضاء الجمعية العمومية على مستوى الجمهورية.

عقد نقيب المحامين، اليوم الأربعاء، لقاءً بمقر النقابة العامة، بممثلي 13 معمل أشعة من كبرى المعامل المتعاقدة مع النقابة العامة، والتي تقدم خدماتها بالقاهرة الكبرى، وجميع المحافظات، عبر فروعها المنتشرة في ربوع الجمهورية.

حضر اللقاء؛ الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، ومقرر لجنة المرأة، والأستاذ محمد فزاع، عضو مجلس النقابة العامة، والقائمين على إدارة العلاج بالنقابة العامة.

بحث نقيب المحامين مع ممثلي المعامل، أوجه تحسين الخدمات بالقدر المناسب للسادة المحامين، ومنها؛ ضبط قواعد التعامل عن طريق لائحة الأطباء، وتسهيل الخدمات للسادة المحامين عن طريق تعميم إدارات المعامل المختلفة توجيهاتها للأفرع بكافة المحافظات.

وشدد نقيب المحامين على أنه في حالة اكتشاف أي تلاعب من جانب المعامل المتعاقدة تعرقل حسن سير الخدمة، فسيتم فسخ التعاقد فورًا.

وفي هذا السياق، أكدت الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، أن النقيب العام، حريص على عقد عدة لقاءات مع كافة الجهات الطبية المتعاملة مع نقابة المحامين، لوضع نظام خدمي متكامل بين هذه الجهات، والنقابة العامة، يعمل به في كافة المحافظات، ويستفيد منه السادة المحامين في ربوع الجمهورية.

فيما وجه، النقيب العام، الشئون القانونية، بصياغة عقد للتعاقد بين نقابة المحامين ومعامل الأشعة، يضمن حقوق الطرفين، إلى جانب البنود التي يجب الالتزام بها وعدم الحياد عنها فيما يصب في صالح السادة المحامين، بإشراف عضوى مجلس النقابة العامة «غنيم»، و«فزاع».

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى