في ذكرى رحيله الأولى..تعرف على السيرة الذاتية لخالد أبوكريشة

كتب: أشرف زهران

في مثل هذا اليوم الموافق 20يونيو عام 2019 رحل عن عالم المحاماة ونقابة المحامين علما من أعلامها، ورجلا من رجالها، لُقب بالفصيح البليغ كانت له العديد من المواقف المشرفة التي يشهد لها الجميع، وعلى الرغم من مرور عام على رحيله إلا أن ذكراه العطره ما زالت تترد في أفواه فرسان الكلمة لتستشهد بمواقفه وبأعماله، وما أن اقتربت ذكري رحيله حتي أنارت صورته صفحات أصحاب الروب الأسود علي مواقع التواصل الاجتماعي.

يعد ” أبوكريشة” من القامات النقابية التى أثْرت مهنة المحاماة، وتدرج في المناصب القيادية لنقابة محامي مصر، واتحاد المحامين العرب، ومن أشد الغيورين على المحاماة، وكان له العديد من المواقف التى يشهد عليها الكثير فى حفاظه على المهنة، وكيان النقابة.

السيرة الذاتية

خالد أبوكريشة، المحامى بالنقض والإدارية والدستورية العليا، بدأ العمل بالمحاماة كمحام متمرن بمكتب والده، نقيب المحامين الأسبق الأستاذ/ محمد الأمين أبوكريشة، ثم افتتح مكتبه الخاص بمحافظة سوهاج. بعدها، انتخب عضوا بمجلس نقابة المحامين من 2001 حتى وفاته ،وانتخب عضوا بالمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، وأمين شباب اتحاد المحامين العرب، ثم أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب، وعضو الاجتماع التأسيسى لاتحاد المحامين الأفارقة، ومقرر المعهد القومى للمحاماة بنقابة محامى مصر.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى