غدا.. انطلاق أعمال مؤتمر اتحاد المحامين العرب الـ 24 بتونس.. وتوافد محامي مصر للمشاركة

كتب: علي عبدالجواد
انتقل، على مدى اليومين الماضيين، وفد من النقابة العامة للمحامين، برئاسة سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، إلى تونس للمشاركة في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد، تحت شعار “المحاماة وحماية قضايا الأمة تحقيقًا للعدالة”.
وقد وصل، أمس الأول، الوفد الرسمي من أعضاء المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الذى ضم كلا من يحيى التوني، ومجدي سخي، وعبدالجواد أحمد، إلى مدينة جمرت بالعاصمة التونسية للمشاركة في أعمال المؤتمر.
بينما وصل، أمس، سامح عاشور، رئيس الاتحاد، نقيب محامي مصر، يرافقه كل من علي رياض، وأدهم العشماوي، كما أنه من المرتقب وصول كل من خالد أبوكريشة، وأحمد بسيوني، وماجد حنا، ومدحت بدوي، وعلي الصغير، وسيد عبد الغني، وبعض أعضاء مجلس نقابة محامي مصر.

وتنطلق، غدا الجمعة وعلى مدى ثلاثة أيام، أعمال المؤتمر الرابع والعشرين لاتحاد المحامين العرب بتونس، تحت شعار “المحاماة وحماية قضايا الأمة تحقيقًا للعدالة”، بمشاركة ما يزيد على 1500 محام من جميع الدول العربية، لمناقشة العديد من الملفات، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والحقوق والحريات في الأمة، وذلك بحضور سامح عاشور، رئيس الاتحاد، نقيب محامي مصر، ويفتتحه الباجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر، في يومه الأول، أعمال المكتب الدائم لمناقشة تقرير الأمين العام، والنظر في المسائل التنظيمية، واعتماد أشغال المؤتمر. بينما تتضمن أعمال اليوم الثاني افتتاح المؤتمر، وأعمال اللجان الأربع المسماة “ورشة عمل واحدة لكل لجنة”، على أن تُعقد لجنتان منها في فترة صباحية، والأخريان في فترة مسائية. وتشمل أعمال اليوم الثالث احتفالية يوم المحامية العربية، واختتام أعمال المكتب، والمؤتمر، وإعلان التوصيات.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى