عاشور يوجه بإنهاء أزمة تكدس المحامين على خزانة محكمة القاهرة الجديدة

كتب: علي عبدالجواد

كلف سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة، بسرعة إنهاء أزمة تكدس المحامين المترددين على محكمة القاهرة الجديدة، حال تعاملهم على شبابيك الخزانة، والتي تمثل معاناة يومية تستهلك وقت وجهد السادة المحامين.

كان عبد الجواد أحمد قد لاحظ، في أثناء وجوده بمحكمة القاهرة الجديدة، طوابير المحامين بالدور الأول في محكمة القاهرة الجديدة. وبناء على مشاهدته الأوضاع، ومناقشته المحامين الموجودين، اتضح أن شبابيك تحصيل خزانة مؤموريات استئناف محكمة القاهرة الجديدة لا تتناسب مع حجم المحامين المترددين عليه بشكل يومي، ولا تستوعب أعدادهم.

وبدوره، عرض عضو مجلس النقابة العامة الأمر على النقيب العام، الذي شدد على سرعة إنهاء هذه الأزمة.

وأشار أحمد إلى أنه تنفيذا لتكليف النقيب العام، تواصل على وجه السرعة مع المستشار رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، للوصول إلى حلول عاجلة بشأن هذا الأمر، وضرورة التعامل اللائق بالسادة المحامين الزملاء على شبابيك التحصيل وغيرها.

من جانبه، وعد رئيس المحكمة ببحث الأمر، ووضع الحلول المناسبة لمنع هذا التزاحم، وتوفير سبل الراحة للمحامين، في أثناء تأديتهم لعملهم داخل المحكمة، ودعا عبد الجواد أحمد لزيارته بمكتبه للاتفاق للتباحث حول إنهاء الأزمة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى