عاشور: الوطن في حاجة إلى مبادرات للترقية السياسية والثقافية والعلمية والأخلاقية

على هامش دورة تأهيل وتدريب المحامين بنادي الجزيرة

كتب: سعد البحيري

شهد، أمس، سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، دورة تأهيل وتدريب المحامين على إبرام وصياغة العقود والتعاقدات، التي أقيمت فى مركز شباب الجزيرة، بحضور يحيى التوني، أمين الصندوق، ولفيف من السادة المحامين.

وقال عاشور إنه يؤمن بأن العمل العام ليس عملا قوميا، بل هو جماهيري متواصل متغير فى صفوف المواطنين من أجل رفعة شأن الوطن، لافتًا إلى أن الحديث عن تنمية الوطن وترقية شأنه يبدأ من الإنسان. فإذا استطعنا أن نؤهل الإنسان في مكانه بالموقع، والدور، والمسئولية التي يتطلع إليها، فسوف نحصد كل الإيجابيات.

وأضاف نقيب المحامين أن الوطن فى حاجة إلى مثل هذه المبادرات الوطنية، مبادرات للترقية السياسية، والثقافية، والعلمية، والأخلاقية، فكل هذه القيم تحتاج إلى دعم وتواصل دائمين، ومبادرات مستمرة.

يذكر أن هذه الدورة تم تنظيمها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، برعاية النقيب العام سامح عاشور، وإشراف جروب “power of law”، وبالتنسيق مع النائب محمد المسعود، ومستمرة لمدة شهر بقاعة ندوات مركز شباب الجزيرة، من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة مساء، ويتابعها مع شباب المحامين عيسى أبو عيسى، عضو مجلس النقابة العامة، وحسن أبو عيسى، عضو مجلس نقابة جنوب القاهرة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى