عاشور: الوجوه التي رأيتها يوم الجلسة أمدتنى بالقوة في الدفاع.. ولن يفرط النقيب ولا المجلس في حق من حقوق المحاماة والمحامين مهما يكن

كتب: أشرف زهران

أشاد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بجميع المحامين الذين حضروا جلسة استئناف حكم قضية التعليم المفتوح في الخامس عشر من يناير الحالى، قائلا : “هذه الوجوه التي رأيتها هي التي أمدتني وزودتني بالطاقة والقوة لمواجهة هذه الخصومة المصطنعة بأيدي محامين، ولكن هذا هو قدر المحاماة”.
وأضاف عاشور، خلال كلمته بحفل تكريم شيوخ محامي جنوب الجيزة، بقاعة سيد درويش، اليوم الأحد، أن ما نفتخر به هو الحضور المشرف والعظيم الذي كان باكتساح.
وثمّن عاشور حضور المحامين، قائلا: أشكركم على مساندتكم ودعمكم لنقابة المحامين، والحفاظ عليها، فأنتم الأبطال الحقيقيون، وأنا نلت شرف التمثيل بمقتضى النيابة في الدفاع.

واستنكر عاشور سخرية البعض من حضور المحامين، قائلا: “لا يعرفون كيف حضر هذا المحامي من أقصى الشمال والجنوب، والشرق والغرب، في جو بارد، وشتاء قارس، وفي يوم ليس بعطلة، وخرجوا من بيوتهم للاصطفاف في المحكمة قبل السادسة والسابعة صباحا، وكل هذا مسئولية لا يعرف قيمتها إلا الشرفاء”.
وأشار نقيب المحامين إلى أن من لم يحضر ليس أقل شأنا ممن حضر، فجميع المحامين في شتى محاكم مصر كانوا على اتصال ومتابعة مباشرة لأحداث المحكمة ليطمئنوا على مستقبل المحاماة، ولهذا لن يفرط النقيب ولا المجلس في حق من حقوق المحاماة والمحامين، مهما يكن.

زر الذهاب إلى الأعلى