طالع.. دراسة عن الجرائم المعلوماتية والإلكترونية عبر شبكة الإنترنت وسبل مواجهتها

كتب: علي عبدالجواد

يقدم المركز الإعلامي لنقابة المحامين، دراسة أعدتها الإدارة المركزية للمعلومات  الإحصائية التابعة لإدارة مركز المعلومات والتوثيق بوزارة المالية، حول الجرائم المعلوماتية والإلكترونية عبر شبكة الانترنت وسبل مواجهتها، من إعداد جورج اسحق حنين، مدير إدارة جميع البيانات، ومتابعة عادل هلال، رئيس الإدارة المركزية لمركز المعلومات والتوثيق، والتي نأمل في أن تكون ذات أهمية للسادة المحامين، في التعرف على تلك النوع من الجرائم.

تتناول الدراسة؛ ماهية الجريمة الإلكترونية، وتعريفها، وخصائص وسمات الجرائم المعلوماتية، والصعوبات التي تواجه مكافحتها، ومنفذي تلك الجرائم، وأهم سماتهم، وأهداف الجرائم، وأنواع الجرائم المعلوماتية والإلكترونية.

كما تتناول الدراسة؛ استراتيجية وزارة الداخلية لمواجهة تلك الجرائم، وإثبات صعوبة إثبات الجرائم الإلكترونية، وعرض نماذج لأهمها، وكيفية الإبلاغ عنها، ووسائل الجرائم الإلكترونية وطرق الوقاية منها، والتأمين الآلكتروني للبرامج والبيانات والاتصالات، ومجموعة من التوصيات.

طالع من هنا

 

https://egyls.com/wp-content/uploads/2020/06/الجرائم-الالكترونية.pdf

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى