طالع.. الإصدار السادس من مجلة المحاماة الإلكترونية

نجاح الميكنة واللامركزية بشهادة الفرعيات.. وجولات تفقدية في 3 نقابات فرعية

أسرة التحرير:

الإعداد / علي عبدالجواد – عبدالعال فتحي  – أشرف زهران 

الصور / إبراهيم عرب  – إبراهيم الدالي  – أحمد سمير 

الإخراج الفني / أحمد خالد 

الإشراف العام / سعد البحيري

أصدر المركز الإعلامي لنقابة المحامين العدد السادس من مجلة المحاماة الإلكترونية، فبراير ٢٠٢٣، مسلطًا الضوء على جولات نقيب المحامين في 3 نقابات فرعية، ونجاح الميكنة واللامركزية، وما تم إنجازه في كافة الملفات خلال الفترة الماضية، حيث جاء في مقدمة العدد:

أجرى الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، خلال الفترة الأخيرة عدد من الجولات التفقدية لمقار وأندية المحامين بنقابات؛ بني سويف، والمنيا، وأسيوط، كما عقد اجتماعات مع أعضاء مجالس النقابات الفرعية.

وفي مجلة المحاماة الإلكترونية.. كيف استفادت النقابات الفرعية والسادة المحامين من قرارات الميكنة؟ 

قرارات الميكنة.. حققت قرارات الميكنة واللامركزية الإدارية استفادة كبيرة لأعضاء الجمعية العمومية في جميع أنحاء الجمهورية، لما فيها من التيسير والتسهيل على السادة المحامين في الحصول على الخدمات من مقار نقابتهم الفرعية، مما يعمل على توفير الوقت والجهد، كما مكنت النقابات الفرعية من تفعيل دورها في خدمة السادة المحامين.

المركز الإعلامي لنقابة المحامين، استطلع آراء عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات، بشأن مدى الاستفادة التي تحققت للسادة المحامين، والنقابات الفرعية بعد تطبيق هذه القرارات.

ويشمل العدد أيضًا.. إلى أين وصل التطوير في نقابة المحامين؟

حققت النقابة العامة للمحامين، خلال الأشهر القليلة الماضية، العديد من الإنجازات على جميع المستويات، حيث عملت على استقلال النقابات الفرعية، وأمدتها بما مكنها من ممارسة صلاحياتها في تقديم الخدمات، تحت إشراف النقابة العامة، وعملت على إعادة هيكلة النظم الإدارية داخل النقابة لضمان التشغيل الأمثل للجهاز الإداري بكافة أعضاءه، ورسم سياسة منضبطة لسير العمل.

وأولى نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، اهتمامًا بالغًا بالعديد من الملفات النقابية، بداية من ضرورة تيسير الحصول على الخدمات النقابية، وتحسين الخدمات الطبية العلاجية للمحامين، ووضع خطة مالية لزيادة الحدين الأدني والأقصى للمعاش بما يتناسب مع الزيادة المطردة في الأسعار.

للاطلاع على عدد مجلة المحاماة الإلكترونية اضغط هنا

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى