طالع أخبار نقيب المحامين في أسبوع.. وأبرزها: إعلان قرارات وتوصيات مؤتمر يوم المحاماة.. و دعوة لجنة أكاديمية المحاماة للانعقاد.. وإحالة محامٍ إلى المحكمة التأديبية.. ومخاطبة «الصحة» لافتتاح وحدة تطعيم «كورونا» في مقر النقابة العامة

 

شهدت النقابة العامة للمحامين على مدار الأسبوع الماضي قرارات ونشاطات عديدة لنقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، نعرضها في «النقيب في أسبوع»، وهو التقرير الأسبوعي الذي يضم نشاط النقيب العام، تسهيلًا على السادة المحامين في مطالعة آخر المستجدات على الساحة النقابية.

بـ 4 قرارات و 6 توصيات.. «نقيب المحامين» يعلن نتائج مؤتمر يوم المحاماة

أعلن الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرارات ونتائج وتوصيات مؤتمر يوم المحاماة الذي عقد يوم الخميس 28 أكتوبر الماضي، وذلك في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه بمقر النقابة العامة برمسيس.

استكمل التفاصيل من هنا

 

إثبات اسم الدكتور فتحى والى المحامى وأستاذ المرافعات الكبير ضمن مجلس حكماء النقابة

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، تنويهًا، بشأن توصيات وقرارات «يوم المحاماة» المنعقد الخميس 28/10/2021، وإثبات اسم الأستاذ الجليل الدكتور / فتحى والى المحامى وأستاذ المرافعات الكبير ضمن مجلس الحكماء.

استكمل التفاصيل من هنا

 

نقيب المحامين يدعو لجنة أكاديمية المحاماة للانعقاد السبت 6 نوفمبر

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا دعا فيه لجنة أكاديمية المحاماة للانعقاد يوم السبت الموافق 6 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا.

استكمل التفاصيل من هنا

 

النقيب العام يصدر قرارًا بإحالة محامٍ إلى المحكمة التأديبية

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإحالة المحامي محمد شعبان حسن حسين  والمتخذ لنفسه اسم شهرة ( محمد فياض ) ولقب مستعار ( محامي خلع ) إلى المحاكمة التأديبية.

استكمل التفاصيل من هنا

 

نقيب المحامين يخاطب «الصحة» بشأن افتتاح وحدة تطعيم باللقاح ضد جائحة «كورونا» في النقابة العامة

خاطب نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، بشأن افتتاح وحدة تطعيم باللقاح ضد جائحة كورونا في النقابة العامة للمحامين ، تفعيلاً والتزامًا بقرار رئيس مجلس الوزراء، وتيسيرًا على السادة المحامين في التطعيم.

استكمل التفاصيل من هنا

 

نقيب المحامين يصدر قرارًا بانتداب «هريدي» و «سليمان» للاطلاع ودراسة سبب إحالة المحامي أحمد حلمى للنيابة

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بانتداب الاستاذ عمر هريدى والاستاذ صلاح سليمان بالاطلاع ودراسة سبب إحالة المحامي أحمد حلمى للنيابة والحضور معه بجلسة تحقيق النيابة يوم الأحد القادم.

استكمل التفاصيل من هنا

 

النقيب العام يقبل اعتذار الأستاذ إبراهيم سعودي عن عدم الاستمرار في مهام المشرف العام على إدارة الشئون القانونية بنقابة المحامين

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ قرارًا بقبول اعتذار الأستاذ إبراهيم سعودي عن عدم الاستمرار في مهام المشرف العام على إدارة الشئون القانونية بنقابة المحامين؛ مع استمرار تكليفه ـ متطوعًا بلا أي أجر أو اتعاب من أي نوع ـ بموالاة ومتابعة كافة البلاغات المقدمة إلى نيابة الأموال العامة العليا بشأن كافة الوقائع المرتبطة بإهدار أموال نقابة المحامين أو الإهمال في صيانتها.

استكمل التفاصيل من هنا

 

نقيب المحامين يشكل لجنة منبثقة من إدارة العلاج ويكلفها بمهمتين في «جنوب الشرقية»

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ قرارًا بتشكيل لجنة منبثقة من إدارة العلاج بالنقابة العامة للمحامين، تقوم باستخراج بيان بكافة الخطابات المستخرجة والموجهة إلى مستشفى المنتزه بجنوب الشرقية وصيدلية الدكتورة نشوى، وتقوم بالانتقال إلى مستشفى المنتزه والاطلاع على الدفاتر وكافة بيانات المستشفى للوصول والتأكد من استفادة المحامين بالخدمة من عدمه.

استكمل التفاصيل من هنا

 

 خطابات متبادلة بين نقيب المحامين ومحافظ الغربية لتخصيص مسطح 800 متر لمحامي «غرب طنطا»

أرسل نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، خطابًا إلى الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي، محافظ الغربية، بشأن بيع مسطح 800 متر مربع تحت العجز والزيادة بالبرج الإداري بعمارات عبد المنعم رياض الاستثمارية، وأشار إلى أن نقابة المحامين تنتظر تحديد الثمن، وإخطارها به لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

استكمل التفاصيل من هنا

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى