رئيس مجلس النواب يوضح جدول أعمال الغد.. ويعلن: وزير العدل اعتذر عن إلقاء بيانه

كتب: محمد علاء

أعلن رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، أن وزير العدل المستشار عمر مروان، أعتذر عن حضور جلسة الغد لظروف طارئة، والتي كان مقررا أن يلقى فيها الوزير بيان أمام المجلس عن مدى التزام الوزارة بتنفيذ برنامج الحكومة.

وأوضح رئيس مجلس النواب: «غدا سيتم أخذ الموافقة النهائية على مشروع قانون بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018».

وأضاف: «كما سيتم مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم، بالإضافة إلى مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها»، مطالبا النواب بالالتزام بحضور جلسة الغد للتصويت على مشروعات القوانين.

يشار إلى أن مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة اليوم في المجموع على قرار رئيس جمهورية مصر العربية بمشروع قانون بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ بعدما ناقش الأعضاء مواد اللائحة على مدار جلستي أمس واليوم.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى