رئيس المحكمة الدستورية يبحث تعزيز التعاون في المجال القضائي مع كازاخستان

كتب: محمد علاء

بحث المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، مع أرمان إيساجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي بين مصر وكازاخستان.

وذكر بيان أصدرته سفارة كازاخستان بالقاهرة أن رئيس المحكمة الدستورية العليا أشاد بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها قيرات مامي رئيس المجلس الدستوري بكازاخستان إلى مصر في أكتوبر الماضي، والتي أعطت دفعة جديدة لمزيد من التفاعل بين المحكمة الدستورية العليا والمجلس الدستوري بكازاخستان، معربا عن أسفه لتأجيل زيارته التي كانت مقررة العام الحالي نتيجة الظروف الخاصة بتفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وهنأ رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار سعيد مرعي، الشعب الكازاخي بذكري مرور 25 عاما على إصدار الدستور، معربا عن تمنياته لكازاخستان السلام والاستقرار والازدهار.

وأكد “مرعي”، عمق روابط الصداقة والتفاهم المشترك الذي تطور عبر السنوات الماضية بين المحكمة الدستورية العليا والمجلس الدستوري بكازاخستان التي تعد مثالا ممتازا للتعاون القضائي ليس فقط بين البلدين ولكن لحركة القضاء في العالم أجمع، معربا عن أمله في استمرار التواصل والتفاعل بين الجانبين بالرغم من العوائق من أي نوع وأن يتم عقد اجتماعات مثمرة في المستقبل القريب.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى