خلال جلسته اليوم.. مجلس النواب يوافق نهائيًا على عدد من مشروعات القوانين

كتب: محمد علاء

وافق مجلس النواب نهائيًا، بالجلسة العامة المنعقدة الإثنين 12 يوليو 2021، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس على عدد من مشروعات القوانين الهامة، وذلك بعد توفر الأغلبية المُتطلبة، وبالتصويت وقوفاً.

وأوضح الموقع الرسمي للمجلس بأن هذه المشروعات جاءت كالآتي:

– مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن.

– مشروع قانون مُقدم من السيد النائب على بدر، وأكثر من عُشر عدد الأعضاء بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1972 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي، وقد جاءت الموافقة النهائية عليه بأغلبية ثلثي عدد أعضاء المجلس؛ لكونه من مشروعات القوانين المُكملة للدستور، عملاً بحكم المادة 272 من اللائحة الداخلية للمجلس.

– مشروع قانون مقدم من السيد النائب أشرف رشاد، وأكثر من عُشر عدد الأعضاء، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، وقد جاءت الموافقة النهائية عليه بأغلبية ثلثي عدد أعضاء المجلس؛ لكونه من مشروعات القوانين المُكملة للدستور عملاً بحكم المادة 272 من اللائحة الداخلية للمجلس.

– مشروع قانون مُقدم من النائب علاء عابد وأكثر من خمسين نائباً بتعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016، وثلاثة مشروعات قوانين مُقدمة من السادة النواب: محمد عطية الفيومي وأكثر من خمسين نائباً، وأيمن أبو العلا وأكثر من خمسين نائباً، وعاطف مغاوري وأكثر من خمسين نائباً، وقد جاءت الموافقة النهائية عليه بأغلبية ثلثي عدد أعضاء المجلس؛ لكونه من مشروعات القوانين المُكملة للدستور عملاً بحكم المادة 272 من اللائحة الداخلية للمجلس.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى