خدمات التوثيق المميكنة.. إطلاق التشغيل التجريبي لـ 13 خدمة عبر بوابة مصر الرقمية

كتب/ عبدالعال فتحي

أتاحت مصلحة الشهر العقاري خدمة التوثيق المميكنة، والتي تم إطلاق التشغيل التجريبي لـ 13 خدمة من خدمات التوثيق عبر بوابة مصر الرقمية في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بما يمثل 75% من إجمالي المحررات المطلوبة من مصلحة الشهر العقاري، فضلاً عن إطلاق التشغيل التجريبي لـ 13 خدمة من خدمات الشهر عبر بوابة مصلحة الشهر العقاري في القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وورد في الإنفوجراف الصادر عن مجلس الوزراء، أنه يتم تقديم خدمات التوثيق للمواطنين من خلال 481 مكتباً للتوثيق على مستوى الجمهورية، منها 90 مكتباً مميكناً بنظام الشباك الواحد و48 مكتباً بمكاتب البريد، إلى جانب 99 مكتباً مميكناً بالنظام القديم، فضلاً عن 243 مكتباً يدوياً، ومكتباً واحداً بالمراكز التكنولوجية.

وأبرز الإنفوجراف ، إطلاق تطبيق للتعرف على نسب التكدس داخل المكاتب المقدمة لخدمات التوثيق بما يتيح للمواطن تحديد الوقت المناسب له للحصول على الخدمة، وكذلك يمكن للمواطن سداد رسوم خدمات التوثيق بواسطة وسائل الدفع الإلكتروني كبطاقات الائتمان، كما تم إطلاق تطبيق «أرغب في عمل توكيل» عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في يوليو 2020.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى