“حريات المحامين” تحذر من التصريحات الكاذبة المنسوبة إليها.. وتعتزم ملاحقة مواقع وصفحات تحمل اسمها

كتب: سعد البحيري
أصدرت لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررها كمال مهنا، عضو مجلس النقابة العامة، أمس الأحد، بيانًا أهابت فيه بالجميع الكف عن الإدلاء بأية تصريحات أو بيانات، ونسبتها إلى لجنة الحريات على غير الحقيقة.
وأشارت اللجنة، في بيانها، إلى أن أية تصريحات تصدر عن أي زميل داخل أو خارج اللجنة لا تعبر إلا عن وجهة نظر صاحبها، وأن المسئول عن الإدلاء بتصريحات باسم اللجنة هو مقررها فقط بالنقابة العامة للمحامين. وجاء نص البيان كالتالي:
“تعرب لجنه الحريات عن عميق شكرها لكل الزملاء الذين أبدوا تفاعلا مع اللجنة، وتهيب بالجميع الكف عن إصدار التصريحات أو البيانات، ونسبتها إلى لجنة الحريات على غير الحقيقة”.
“وتؤكد اللجنة مجددًا أن أيه تصريحات تصدر عن أي زميل داخل اللجنة أو خارجها لا تعبر إلا عن وجه نظره فقط، مع تأكيد أن المسئول عن أية تصريحات أو بيانات أو تشكيلات يختص بها هو مقرر اللجنة عضو المجلس”.
“مع التأكيد أيضا أن جميع المواقع والصفحات التي تحمل مسمى لجنة الحريات ليست رسمية، ولا تصدر عن اللجنة، ولا تعبر عنها، وأن التصريحات تصدر مؤقتا من صفحتى الشخصية لحين الإبلاغ عن هذه المواقع وإغلاقها لانتحالها اسم اللجنة الرسمي”.
“وختاما، فإننا نؤكد أن لجنة الحريات ستظل هي القلب النابض لنقابة المحامين وللوطن بأكمله، وتفتح أبوابها في وجه أي زميل أو زميلة للانضمام إليها، والعمل وفق اللوائح التنظيمية التي تضمن حسن سير العمل بها، وأداء الواجبات الوطنية والقومية والنقابية المنوطة بها”.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى