جهود نقيب المحامين في توطيد علاقة النقابة بمؤسسات الدولة

في إطار حرص نقيب المحامين، الأستاذ عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في توطيد العلاقة بين نقابة المحامين ومؤسسات الدولة المختلفة، فسعى سيادته لعقد مجموعة من اللقاءات المختلفة مع صانعي القرار في الدولة، واتفق على عقد بروتوكولات يكن بموجبها تذليل كافة العقبات التي تواجه السادة المحامين خلال آداء عملهم، وحصولهم على الخدمات بكل سهولة ويسر، والتقى برئيس محكمة النقض، والنائب العام، ووزيري الصحة والتموين، إلى جانب لقاءه بمحافظ سوهاج لحل مشكلة مبنى نقابة محامي سوهاج الفرعية.

وجنت نقابة المحامين ثمار هذه اللقاءات، مما ساعدها في حل مختلف المشكلات والتغلب على العقبات التي تواجه السادة المحامين في مختلف مؤسسات الدولة، وأصبح المحامي يحصل على كافة خدماته بكل سهولة ويسر.

لقاء نقيب المحامين ورئيس محكمة النقض

 

من اللحظة الأولى فطن نقيب المحامين إلى أهمية توثيق العلاقة بين جناحي العدالة، فأجرى سيادته زيارة إلى محكمة النقض؛ التقى خلالها بالمستشار حسنى عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض ـ رئيس مجلس القضاء الأعلى، وذلك لتهنئته على توليه منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئاسة محكمة النقض.

وعقد نقيب المحامين خلال زيارته اجتماعًا، بالمستشار/ حسنى عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، والمستشار/ أحمد رفعت، الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، وكذا المستشار/ محمد حسن عبد اللطيف، رئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة، بحثوا خلاله سبل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة بين النقابة العامة للمحامين ومحكمة النقض .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تحرير بروتوكول بين نقابة المحامين ومحكمة النقض، يتيح للنقابة والسادة المحامين الاشتراك في الموقع الإلكتروني لمحكمة النقض بأسعار مخفضة، عن كافة الأسعار المتفق عليها مع الجهات الأخرى، وسوف تدعم النقابة هذا الطرح للسادة المحامين.

وسوف يتيح الموقع الإلكتروني لمحكمة النقض، للسادة المحامين الإطلاع أول بأول على كافة الأحكام فور صدورها من محكمة النقض، وكذلك الفتاوى القانونية والآراء المتعلقة بعمل السادة المحامين، وخدمات أخرى.

كما تم الاتفاق على حصول نقابة المحامين على تخفيض خاص في أسعار الترجمة الفورية لكافة المستندات، والأحكام التي تصدر بكل اللغات الأجنبية، من داخل مكتب الترجمة الموجود في محكمة النقض (ترجمة رسمية معتمدة).

 

لقاء نقيب المحامين والمستشار محمد شوقي النائب العام

 

وفي نفس السياق التقى سيادته المستشار محمد شوقي النائب العام، وذلك لتهنئته على ثقة القيادة السياسية به وتعيينه في منصب النائب العام، وتم التأكيد على التواصل المستمر بين نقابة المحامين، ومكتب النائب العام، إلى جانب التعاون والتنسيق في حل أي مشكلة قد تطرأ مستقبلا أثناء مباشرة المحامين عملهم في المحاكم والنيابات.

 

نقيب المحامين يلتقى وزير الصحة لبحث تطوير منظومة علاج المحامين

ولم يغفل الأستاذ عبد الحليم علام السعي إلى تطوير منظومة العلاج داخل نقابة المحامين، فعقد لقاءً مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، في مكتبة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث تطوير منظومة علاج المحامين.

وبحث نقيب المحامين، مع وزير الصحة، خلال اللقاء امكانية عقد بروتوكول تعاون بين نقابة المحامين ووزارة الصحة لتحسين وتطوير منظومة العلاج بنقابة المحامين، وتوفير كل الدعم الطبي اللازم للمحامي وأسرته، وتم الاتفاق مع وزير الصحة، على إعداد بروتوكول تعاون، لتوفير كافة الخدمات الطبية للسادة المحامين وأسرهم.

 

لقاء نقيب المحامين بوزير التموين

ويسعى نقيب المحامين إلى توفير كافة السلع التموينة، ومنافذ البيع المخفضة للتواجد في كافة أندية المحامين على مستوى الجمهورية، للتيسير على السادة المحامين، وفي إطار ذلك التقى بالدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك لبحث سبل التعاون، وإمكانية عقد بروتوكول تعاون مشترك بين نقابة المحامين ووزارة التموين، لحل كافة المشكلات التي تواجه السادة المحامين، إلى جانب العمل على توفير منافذ للسلع الغذائية بالنقابات الفرعية وأندية المحامين.

واتفق الأستاذ عبدالحليم علام، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، على إعداد بروتوكول تعاون، لتوفير كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة لتكون متاحة للسادة المحامين وأسرهم.

نقيب المحامين يلتقى محافظ سوهاج لبحث حل أزمة مقر النقابة الفرعية

التقى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، باللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لبحث سبل التعاون بين النقابة والمحافظة، والعمل على حل المشكلة المتعلقة بمقر نقابة محامين سوهاج، بالصورة التي تحفظ حقوق النقابة.

ومن جانبه رحب اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بنقيب المحامين، ووعده بالتدخل لسرعة حل مشكلة مقر نقابة محامين سوهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى