تعرف على مواعيد العمل وأيام العطلات في مكاتب الشهر العقاري

كتب: عبدالعال فتحي

تبدأ مكاتب الشهر العقاري في المحافظات باستقبال المواطنين، من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ 4 مساءً، مع التشديد على عدم دخول أحد إلى مقرات بدون كمامة، وفيما يخص الإجراءات الاحترازية؛ فتم تطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات، ومنع الاختلاط لمنع انتشار فيروس كورونا.

مواعيد العمل:

تعمل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا، وفي يناير 2002 أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل القرار رقم 10654 لسنة 2019 بعمل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق فترة إضافية ثانية مدتها ثلاث ساعات من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، وهي فترة اختيارية للموظفين.

 حجز مسبق لخدمات الشهر العقاري

كما تتيح وزارة العدل، تطبيقا بعنوان «أرغب في عمل توكيل»، عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، إذ يستطيع المواطن الحصول على خدمات التطبيق المتاحة بتحميله من خلال المتجر الإلكتروني، بالحجز مسبقا.

خدمات الشهر العقاري

وتقدم مكاتب الشهر العقاري 10 خدمات رئيسية خدمة توثيق توكيل عام رسمي وتوكيل رسمي عام في القضايا (توكيلات المحاميين)، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، وعقود الإيجار الرسمية – إثبات تاريخ، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى