تعرف على تفاصيله.. “التضامن الاجتماعي” تعد مشروع قانون لكبار السن

كتب: علي عبدالجواد

يعرض المركز الإعلامي لنقابة المحامين، تفاصيل مشروع قانون لكبار السن، أعدته وزارة التضامن الاجتماعي، وأعلنت عن أنه تم إرساله للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب.

وقالت الوزارة أن مشروع القانون يتضمن إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسن في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الدولة حريصة على تقديم كل أشكال الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية، مشيرة إلى أنه تم تقديم حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية لدعم كبار السن.

وتابعت: “يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كبار السن وتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية لهم، تم الاتفاق بين وزارتي التضامن الاجتماعي والنقل على توفير وسائل النقل العامة للمواطنين فوق سن الـ70 عاماً مجانًا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، فضلاً عن تخفيض تذاكر مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين فوق سن الـ60 عاماً”.

واستكملت الوزارة في بيانها، أن دخول القرار حيز التنفيذ يؤكد حرص الدولة على دعم كبار السن وشمولهم في برنامج الحماية الاجتماعية.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الدولة لا تدخر جهدا في تقديم كل أنواع الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية، مقدمة التهاني لكبار السن على تطبيق قرار وسائل النقل العامة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى