تعرف على المستندات المطلوبة لاستخراج «توكيل الأمور الزوجية» من الشهر العقاري

كتب: أشرف زهران

حددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عدد من المستندات لاستخراج «توكيل في الأمور الزوجية»، جاءت كالتالي:

وجاء المستند الأول المطلوب من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، لتقديم خدمة «توكيل في الأمور الزوجية»، أصل بطاقة الرقم القومي سارية للموكل.

أما المستند الثاني المطلوب من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لتقديم خدمة «توكيل في الأمور الزوجية»، هو أنه يجب أن يكون الوكيل محاميا أو قريب حتى الدرجة الثالثة.

فيما حددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، المستند الثالث لتقديم خدمة «توكيل في الأمور الزوجية» هو اسم الوكيل ووظيفته وعنوانه وجنسيته.

كما حددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق سعر تقديم خدمة «توكيل في الأمور الزوجية» 31 جنيهًا، موزعة ما بين 30 جنيهًا مضافا لها جنيها واحدا للمحاماة.

وتعمل وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تنفيذ خطة “عدالة مصر الرقمية”، التي تأتي في إطار توجه الدولة؛ وتنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو نشر المجتمع الرقمي، وتفعيل منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.

وانتهت وزارة العدل من زيادة واستحداث فروع التوثيق والشهر العقاري تمت من خلال ميكنة عدد كبير من مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية، واستحداث نظام الشباك الواحد لاختصار دورة العمل وقصرها على موظف واحد لاستخراج المحرر المطلوب، وإضافة خدمة الترجمة، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوثيق عبر مكاتب البريد بعدة محافظات، والإعداد لتقديم خدمات التوثيق بمراكز التكنولوجيا التي تجهزها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما رفعت وزارة العدل من مستوى الخدمات عبر سيارات الشهر العقاري المتنقلة حيث تم تجهيزها بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحاماً جماهيريًا.

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى