تعديلات قانون المحاماة في محافل النقابة العامة

شهدت أغلب احتفالات واجتماعات النقيب العام ـ إن لم تكن جميعهاـ  مع السادة المحامين، في القاهرة والمحافظات، شرح تعريف التعديلات الجديدة على بعض مواد قانون المحاماة.

فخلال افتتاح “عاشور” للدوة الأولى بمعهد محاماة المنوفية، أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن النقابة تعكف حاليا على أعداد قانون المحاماة الجديد والذى يهتم بحماية وتثقيف المحامى وتدشين أكاديمية للمحاماة تمنح مؤهلات علميه وتحمى المحامى أثناء أداء عمله بالمصالح الحكومية المختلفة فى الدولة.

وعلى هامش إفطار النقيب العام السنوي، في رمضان من عام 2018، بنادي المحامين بالمعادي، قال النقيب العام إن التعديلات تتضمن أكاديمية للمحاماة لمنح دبلومة قانونية سيكون الحصول عليها شرطا للقيد بجداول النقابة، مشددا على أن نقابة المحامين لن تكون جراج لخريجى التعليم المفتوح.

وفي مؤتمر بورسعيد التي نظمته نقابة جنوب الجيزة في مارس الماضي، شرح الراحل خالد أبو كريشة، أمين عام نقابة المحامين، تعديلات قانون المحاماة، وما به من حصانات للمحامي، وأكاديمة للمحاماة، معددا جميع المميزات التي ضمها هذا القانون.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى