تسهيلًا على شباب المحامين.. النقيب العام يصدر قرارًا بشأن القيد في المحاكم الابتدائية لمن أتم مدة التمرين

كتب: علي عبدالجواد

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، قرارًا بشأن قيد من استوفوا المدد الموضحة بالمادة (٢٤) ، وفقًا للضوابط المحددة بالمادة (٣١) من قانون المحاماة للقيد أمام المحكمة الابتدائية.

وقرر النقيب العام استمرار العمل بقراراته السابقة والتي تتيح القيد في الجدول العام مع القيد في المحاكم الابتدائية لمن أتم مدة التمرين نظرًا لاستمرار تحقق الظروف الداعية لصدورها والمتمثلة في حالة الكورونا، وفي إطار التخفيف عن كاهل شباب المحامين، وجاء نص القرار كالتالي:

قـــرار

بعد الاطلاع على قانون المحاماة

وعلى قراراتنا السابقة الصادرة بتاريخ ٦/٤/٢٠٢٠م ، وبتاريخ  ٨،٧ / ٤/ ٢٠٢٠ م، فيما يخص قيد من استوفوا المدد الموضحة بالمادة (٢٤) ، وفقًا للضوابط المحددة بالمادة (٣١) من قانون المحاماة للقيد أمام المحكمة الابتدائية .

وإذ فحوى قرارتنا سالفة الذكر ، استمرار القيد في الجدول العام مع القيد في المحاكم الابتدائية لمن أتم مدة التمرين المنصوص عليه بالمادة 24 من قانون المحاماة المعدل بالقانون رقم 147 /2019 ، وفاته نقل اسمه خلال ستة أشهر من نهاية فترة التمرين ، وذلك رعاية للاعتبارات السائدة بالبلاد نتيجة جائحة الكورونا .

ونظرًا لاستمرار الظروف الداعية لصدور هذه القرارات  والمتمثلة في حالة الكورونا ، فإنه يستمر العمل بذلك وفي إطار التخفيف عن كاهل شباب المحامين.         

نقيب المحامين 

رجائي عطية 

رئيس اتحاد المحامين العرب                                         

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى