بيان من النيابة العامة بشأن خدمات المرور الإلكترونية

كتب : علي عبدالجواد

أصدرت النيابة العامة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، بيانا، بشأن خدمات المرور الإليكترونية، حيث أتيحت ٤ خدمات مرور إليكترونية أمام الجمهور، كما نشرت النيابة رابط كدليل للجمهور لاستخدام تلك الخدمات.

وجاء نص بيان النيابة كالتالي؛

حرصا من السيد المستشار النائب العام، على استمرار تفعيل سياسة التحول الرقمي لإنفاذ لقانون بالنيابة العامة، وتوفير بعض الخدمات المقدمة إلى المواطنين إلكترونيا، عن بعد، للحد من الاختلاط بين جمهور المواطنين حفاظا على سلامتهم وسلامة أعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى محافظات الجمهورية إزاء التصدي لفيروس “كورونا” وتوفيرا للوقت والجهد؛ فإن النيابة العامة تذكر بأفضلية استخدام خدمات المرور الإليكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية عن التردد على مقار تلك النيابات للحصول عليها، تلك الخدمات التي توفرها النيابه العامة عبر موقعها الرسمي بالشبكة المعلوماتية، والتي اعتمد اطلاقها النائب العام منذ الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي، إذ تهيب النيابة العامة بالمواطنين استخدام تلك الخدمات و تجنب تعريض أنفسهم وغيرهم من لمخاطر الاختلاط التي تسعى الدولة ومؤسساتها للحد منها خلال الفتره الراهنه.

أولا: خدمات الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية المستحقة على رخصه القيادة المطورة أو المركبات؛ والتي تتيح وطالاستعلام عنها في اي وقت على مدار اليوم.

ثانيا: خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية، والتي تتيح التظلم من تلك القيم عن بعد دون الحاجه إلى التوجه إلى مقار نيابات المرور الكلية، ومن ثم اختار المتظلم النتيجه حتى الانتهاء من الفحص.

ثالثا: خدمة متابعه التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة وطلبات الدفع؛ والتي تتيح الاستعلام عن ما تم فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعا: خدمه الدفع النقدي عند الاستلام والتي تتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفه هيئة البريد المصري على محل الإقامة ودفع القيم المستحقه عنها.

رابط دليل المستخدم لخدمات المرور الإلكترونية

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى