بعد تصديق رئيس الجمهورية.. الجريدة الرسمية تنشر قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية

كتب: علي عبدالجواد

صدق رئيس جمهورية مصر العربية، على قانون رقم 214 لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، ونشرته  الجريدة الرسمية، في عددها 51 مكرر (و).

يذكر أن المشروع كان معترض عليه من رئيس الجمهورية، واكدت اللجنة الخاصة لتعديله، أن مشروع القانون من القوانين المهمة وقامت اللجنة بعقد 7 اجتماعات للجنة الخاصة منذ أعاده الرئيس وحرصت اللجنة على التوافق حول النصوص الخلافية بين كافة الأطراف وضمان حماية المشاركين في العملية البحثية و الحرص على التعاون مع الحكومة وحضور عدد من الوزراء اجتماعات اللجنة وأخذ رأي الحكومة والاستماع الى الخبراء والمتخصصين، مشية إلى أنه تم تعديل بعض المواد التي ارتبطت بالمواد المشار إليها أو المعترض عليها من رئيس الجمهورية.

وقالت اللجنة أن من شأن مشروع القانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية والذي يهدف إلى توفير العلاجات الأكثر كفاءةً وأمناً للمريض والوقاية من انتشار الأمراض وحماية المبحوثين في الأبحاث الطبية الإكلينيكية والحفاظ على حقوقهم.

https://egyls.com/wp-content/uploads/2020/12/489208500-العدد-51-مكرر-و-مؤمن.pdf

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى