بالفيديو.. «الجمال» للأعضاء الجدد: النقيب العام مثال مشرف للمحاماة والمحامين

كتب: عبدالعال فتحي

تصوير: إبراهيم الدالي – أحمد سمير – أحمد خالد

مونتاج: رضوى إيهاب

قال حسين الجمال الأمين العام لنقابة المحامين، إن اليوم هو تاريخ ميلاد جديد لكم، وبعد اداء القسم ستتغير حياتكم وستصبحون أعضاء في الجمعية العمومية للمحامين، فالمحاماة أعظم  مهنة في الوجود، مشيراً إلى أن النقيب العام رجائي عطية بخبرته الطويلة في المحاماة،  يعدُ مثال مشرف لمهنة المحاماة والمحامين،  فهو مارس المحاماة من الناحية النظرية والعملية والعلمية والمهنية والدينية، وله العديد من المؤلفات في شتى مجالات المعرفة.

وطالب «الجمال» خلال كلمته بجلسة جلسة حلف اليمين القانونية لمحامي نقابات «الإسكندرية – كفر الشيخ – المنوفية – طنطا»، من المحامين الجديد بضرورة الاطلاع والتعلم،  ولا يقف المحامي للمرحلة التي وصل إليها،  بل ينهل من كل علوم الحياة التي ستكون بمثابة الكنز الذي يعينه على أداء مهنته.

وشدد الأمين العام للمحامين على أن المحاماة ليست مجرد عمل يؤديه المحامي فقط يتصل بالقانون، بل تتعلق بواقع المجتمع وشتى جوانبه، فالمحامي هو من يحدد الوصف القانوني للواقعة التي تنظرها المحكمة، ويعتمد في ذلك على ما اكتسبه من علم ومعارف تجعله قادرا على البيان والارتجال وإقناع هيئة المحكمة، وزعزعة عقيدتهم.

وحضر جلسة حلف اليمين« أبوبكر ضوه، محمد نجيب، فاطمة الزهراء غنيم».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى