بالصور.. “نقابة حلوان” تنظم حفلا لتسليم شهادات الدورة الأولى لمعهد المحاماة

علي عبد الجواد
نظمت، أمس السبت، نقابة محامي حلوان حفلا لتسليم شهادات دورة معهد المحاماة الأولى، الساعة الواحدة ظهرا، بمقر الفرعية، بحضور إسماعيل طه، وحسين الجمال، عضوي مجلس النقابة العامة، تحت إشراف أعضاء المجلس الفرعي، ورعاية شعبان زكريا، نقيب محامي حلوان.
وقال شعبان زكريا إن النقابة الفرعية سلمت شهادات الدورة الأولى لكل من حضر حفل التسليم، ظهر أمس، من مجتازي دورة المعهد الأولى، مشيرا إلى أنه كان هناك عدد ١٥٠ شهادة جاهزة للتسليم.
وأشاد إسماعيل طه بإتمام المرحلة الأولى لمعهد المحاماة، بعد تفعيله، لأول مرة بهذا الشكل المناسب، وبوجود أعداد كبيرة من طلبة الجدول العام، تحت إشراف النقيب العام سامح عاشور، مثمنا الجهد الذي بذله مسئولو النقابات الفرعية بالقاهرة الكبرى، حتى تم التوصل إلى تخريج أجيال تليق بنقابة المحامين، ومهنة المحاماة، معدة إعدادا مهنيا وفنيا، راجيا وجود كوادر نقابية منهم.

من جانبه، هنأ محمد العريبي، أمين صندوق الفرعية، الدفعة الأولى بمعهد المحاماة على إتمام الدورة، موجهًا الشكر والتقدير لمن داوم على الحضور والمشاركة في الدورة، مؤكدًا أن معهد المحاماة فرصة لإحياء العمل المهني والنقابي.
فيما أكد محمد خيري، وكيل الفرعية، أن دورة المعهد الأولى تعد تجربة جديدة لإعادة فكرة إحياء المعهد، بعد فترة طويلة، وبداية تفعيله بذلك الشكل الجيد، والحضور المنظم الذي يبث الأمل في الطلبة، ويتيح لهم فرصة كبيرة للعمل النقابي.
كان سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قد اعتمد، في نوفمبر من العام الماضي، نتيجة الدورة الأولى لمعهد المحاماة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد مراجعة النتائج، خلال لقائه إسماعيل طه، وحسين الجمال، عضوي مجلس النقابة، منسقي المعهد.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى