بالصور.. النقيب العام يلتقي المحامين الملتحقين بدورة «ناصر العسكرية»

كتب: محمد علاء

تصوير: أحمد سمير

التقى نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم الأحد، بالمحامين الملتحقين بالدورة الخامسة في الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، بحضور أعضاء المجلس الأساتذة: أبو بكر ضوة، ماجد حنا، ومحمد الكسار.

وتحاور نقيب المحامين، مع الحضور حول مفهوم الاستراتيجية والأمن القومي، موضحا الفارق بين مفهوم الأمن الوطني القاصر على الداخل، ومفهوم الأمن القومي الأعم والأشمل.

وفي سياق أخر، جدد نقيب المحامين، تأكيده على أنه ليس ضد أكاديمية المحاماة، ولا يسعى إلى إلغائها كما يدعي البعض، وإنما يريد إلغاء أن تكون الدراسة بها شرطا للقيد بجداول النقابة، لأن هذا الشرط غير دستوري لافتقاده مبدأ المساواة مع الملتحقين بالهيئات القضائية المختلفة، مضيفا: «هذا الشرط يمثل عدم اعترف بشكل ضمني بليسانس الحقوق».

وذكر نقيب المحامين، أن حلم الأكاديمية كي يكون واقع ملموس يحتاج إلى وقت وميزانية كبيرة، لتوفير المباني اللازمة، والاستعانة بالأساتذة الذين سيدرسون بها من بين أساتذة كليات الحقوق والمحامين وغيرهم.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى