«الوزراء»: إحالة غير الملتزمين بارتداء الكمامة إلى محكمة أمن الدولة والغرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه (فيديو)

كتب: علي عبدالجواد

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية واجب وضروري، ولأن الكثيرين لا يلتزمون إلا إذا كان الإجراء ملتزم بعقوبة، لذلك شدد رئيس الوزراء على أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة، تكون بتحرير محضر، ويحال إلى محكمة أمن الدولة، التي تصدر حكمها بالتغريم بمبلغ يتراوح بين ألف جنيه إلى 4 آلاف كحد أقصى.

وقال في تصريحات له، أمس، إن مصر لديها تجربة سابقة في بداية انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الإحساس بالثقة الزائدة في الموجة الأولى للفيروس وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، نتج عنه العديد من الإصابات حتى تجاوزنا الألف إصابة في اليوم الواحد.

وأشار إلى أن الحكومة لن تستطيع مجابهة الفيروس وحدها، ولكن على كل مواطن أن يشعر بأن عليه دور للمرور بتلك الأزمة دون خسائر، وستتخذ قرارات مهمة خلال الفترة المقبلة لتأجيل أنشطة وتجمعات عامة لمواجهة فيروس كورونا، وأن لم نتبع الإجراءات سيكون هناك إجراءات أكثر تشددا، كما قررت وزارة الثقافة تأجيل معرض الكتاب حتى شهر يونيو.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى