النيابة العامة تعلن عن خدمة البلاغات عن طريق نموذج إلكتروني

علي عبدالجواد

أعلنت النيابة العامة اليوم عن إضافتها خدمة جديدة في مجال التواصل مع الجمهور، يختص بتقديم خدمة البلاغات عن طريق نموذج إلكتروني بعنوان (نموذج وارد رصد إلكتروني لسنة 2020).

إضغط هنا لمطالعة النموذج 

وأشارت في مقدمة تلك النموذج إلى أنه يجب الوضع في الاعتبار أنه لن يتم الالتفات إلى الشكاوى أو البلاغات التي تخرج عن اختصاصات النيابة العامة وتستوجب تدخلها لاتخاذ ما يلزم مِن إجراءات، وكذلك الشكاوى والبلاغات التي لا تحوي وقائع تُشَكِّل جريمة.

وتشمل البيانات المطلوبة لتقديم البلاغات: (تحميل صُورة مِن بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بمقدم النموذج ـ الإسم ـ الوظيفة ـ تحقيق الشخصية “الرقم القومي للمصريين / جواز سفر للأجانب” ـ عنوان محل الإقامة ـ المحافظة ـ رقم تليفون المنزل ـ رقم المحمول ـ البريد الإلكتروني ـ عنوان العمل ـ رقم اللوحات المعدنية “خاصة إذا كانت الشكوى متعلقة بسيارة” ـ تفاصيل البلاغ ـ رقم القضية المرتبطة بالشكوى إن وجدت ـ المشكو في حقه إن وجد ـ وأخيرا بتحميل المرفقات الخاصة بالشكوى).

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى