«النيابة الإدارية» توضح السبب الحقيقي في إحالة «سيدة المحكمة» للمعاش

كتب: علي عبدالجواد

أفصحت النيابة الإدارية عن السبب الحقيقي، وراء إحالة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلامياً “سيدة المحكمة” للمعاش.

وأعلن المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن قرار المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي،بالإحالة ليس قراراً عقابياً على خلفية الواقعة لكنه جاء وفق للمادة 91 من أحكام السلطة القضائية”.

وأوضح المستشار محمد سمير في تصريحات له، أمس، أن المادة 91 تنص على أنه فى حال ثبوت عدم قدرة العضو على ممارسة عمله بسبب الوضع الصحي والطبي يتم إحالته للمعاش، وهو ما حدث مع المستشارة نهى الإمام.

وأكد “سمير”، أن الإحالة للمعاش ليست عقوبة تأديبية ولكنها تنفيذاً لأحكام القانون وواقعة المحكمة جنائية محضة ولا علاقة للنيابة الإدارية بها”.

وشدد المتحدث باسم النيابة الإدارية، على أن القرار بإحالة المستشارة نهى للمعاش صدر بعد عرض كافة المستندات التي تؤكد وتستدعى تطبيق المادة 91، لافتاً إلى أن المستشارة نهى لم تكن تمارس أعمال التحقيقات القضائية.

كان المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، قد قرر إحالة نهى الإمام السيد، الوكيل العام بالنيابة الإدارية للمعاش إعمالا لأحكام القانون.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى