النيابة الإدارية تحيل مستشارا بـ”التنظيم والإدارة” وآخرين للمحاكمة

كتب: أشرف زهران

قررت النيابة الإدارية إحالة مستشار (ب) بالإدارة المركزية للشكاوى والتفتيش بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وباحث شئون وظيفية ومدير إدارة الإجازات للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت قيام الأول بتقديم شهادة مرضية مزورة للتغطية على واقعة انقطاعه عن العمل وتقاضي مستحقاته المالية دون وجه حق بمساعدة الأخيرين.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن محمد عبد العظيم السيد، مستشار (ب) بالإدارة المركزية للشكاوى والتفتيش بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إستعمل شهادة طبية منسوب صدورها لمستشفى باب الشعرية الجامعي، التابعة لجامعة الأزهر بتقديمها إلى جهة عمله بقصد احتساب الفترة من 19 فبراير حتى 31 مارس أجازة مرضية على خلاف الحقيقة، وصرف مبلغ 9151 جنيهًا بدون وجه حق، وانقطع عن العمل خلال الفترة المذكورة بدون سند قانوني أو عذر مقبل وادعاء المرض.

وتبين من أوراق القضية أن أحمد إبراهيم فرج، باحث ثالث شئون وظيفية بإدارة الأجازات بالجهاز تقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأن الأجازة المرضية المقدمة من المحال الأول مما أدى إلى احتساب الفترة من 19 فبراير حتى 31 مارس إجازة مرضية له وصرف مبلغ 9151 جنيهًا بدون وجه حق.

وتضمنت مذكرة النيابة الإدارية في القضية رقم 85 لسنة 62 قضائية عليا أن أهملت هويدا حسن عفيفي، مدير إدارة الإجازات بالجهاز وصرف مبلغ 9151 جنيهًا بدون وجه حق في مراجعة أعمال المحال الثاني مما أدى إلى ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه.

وأكد تقرير الاتهام أن المحالين الثلاثة ارتكبوا المخالفة الإدارية والمالية المؤثمة بالمواد 57 و 58 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وانتهت التحقيقات إلى إحالتهم للمحكمة التأديبية، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لمحاكمة المتهمين تأديبيًا وفقًا لقانوني النيابة الإدارية ومجلس الدولة.

وكانت الإدارة العامة للشئون القانونية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أبلغت النيابة الإدارية لرئاسة الجمهورية للتحقيق بشأن اكتشاف عدم صحة الإجازة المرضية المنسوب إصدارها لمستشفى باب الشعرية الجامعي التابعة لجامعة الأزهر المقدمة من المحال الأول محمد عبد العظيم السيد، مستشار (ب) بالإدارة المركزية للشكاوى والتفتيش بالجهاز عن الفترة من 19 فبراير حتى 31 مارس.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى