“النقيب” يكلف “الضوة” بمتابعة أزمة إعتداء ضباط قسم المرج على 3 محامين

قرر سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، تكليف أبو بكر الضوة، امين عام مساعد النقابة ،بمتابعة أزمة إعتداء ضباط قسم المرج على المحامين ” عبدالرحمن إسماعيل عطية ومحمد حسن وصابرين حسن”، وهم من محامى الخصوص، عقب حدوث مشادة مع أحد ضباط كمين قسم المرج، والتعدي عليهم.

قال أبوبكر الضوة، الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، ان عقب وصول خبر تعدى الضابط على احد المحامين تم الإتصال باللواء مساعد مدير امن القاهرة، ومأمور قسم المرج، موضحا لهم بان النقيب كلفة بانهاء الامر حتى لا يتم تصعيده الى وزير الداخلية، وقد أفاد مساعد مدير الأمن، إنه تم تحويل الزملاء الى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي، وتم تحرير محضر تعدى واستعمال القسوة ضد الضابط .
وفى المقابل قام الضابط بتحرير محضر ضد المحامين بالتعدى علية واتهامهم باتلاف الزى العسكرى والتعدى بالسب والقذف والضرب على الضابط، فى حين يتم التواصل مع كافة الاطراف لحل الازمة بالطرق القضائية .
أفاد الضوة ،ان النقيب العام تدخل لدى النائب العام فى شأن هذة الازمة والذي اصدر تعليماته بانتقال النيابة العامة ومباشرة التحقيقات من داخل القسم .

وبناء على اتصال مباشر بين نقيب المحامين والمستشار النائب العام أمر سيادته بتوجه فريق النيابة الى القسم لمباشرة التحقيق من موقع الحدث مباشرة ووصل بالفعل فريق من نيابة شرق القاهرة الى قسم المرج للتحقيق في الواقعة بكامل أبعادها من اعتداء ضباط القسم على محام يدعى محمد حسن عبداللطيف، والمصاب بشبه ارتجاج في المخ وكسر في الأنف عقب تعدي الضباط عليه، وماحرره الضابط من واقعة مزعومة بالاعتداء عليه من المحامين بالاتهامات المشار اليها
وقد زادت حدة التوتر داخل قسم المرج، الذى شهد مشاجرة بين محاميين وضباط وأمناء القسم، منذ قليل، تبادل الطرفان الشتائم والضرب، ما أسفر عن إصابة محام بخدوش وجروح متفرقة.

ويتعجب المحامون هناك أنهم معتدى عليهم من الضابط وأنهم تم تمكينهم من عمل محضر بالواقعة ، غير أن الضابط افتعل بنفسه اصابات وقام بعمل محضر بالمقابل.

زر الذهاب إلى الأعلى