«النقيب في أسبوع».. نعى المشير طنطاوي.. وأصدر قرارا بإنشاء قسمًا لمتابعة الاشتغال بالمهنة.. وشكل لجنةً لتنفيذِ ملاحظاتِ «المركزي للمحاسبات».. ووافق على شراء أرض لنادي محامي كفر الشيخ وأصدر قرارا بشأن نادي أسيوط.. وانتقد المكافأة الهزيلة للمتدربين من شباب المحامين

تقرير: أشرف زهران

شهدت النقابة العامة للمحامين على مدار الأسبوع الماضي مجموعة من القرارات أصدرها النقيب العام، إلى جانب حديثه اليومي القانوني للسادة المحامين أعضاء الجمعية العمومية، وعدد من اللقاءات بمكتبه في مقر النقابة العامة، والعديد من القضايا النقابية المختلفة، نعرضها جميعًا في «النقيب في أسبوع»، وهو التقرير الأسبوعي الذي يضم نشاط النقيب العام الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وذلك تسهيلًا على السادة المحامين في مطالعة نشاط النقيب العام وما أصدره من قرارات.

نشاط نقيب المحامين الأسبوعي

لمتابعةِ الاشتغالِ بالمهنةِ وأدلةِ الاشتغال.. «نقيبُ المحامينْ» يُقررُ إنشاءَ قسمًا موازيا للجانِ القبولٌ والجداول

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب اليوم قرارا، بإنشاء قسم مواز للجان القبول والجداول يخصص لمتابعة الاشتغال بالمهنة الاشتغال، وحدد اختصاصاته، وجاء القرار كالتالي:

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Oqh

نقيبُ المحامينْ ينعى المشير طنطاوي: سُجل اسمه بحروفِ من نور في التاريخِ المصري

نعى نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ الراحل البطل المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، وجاء نص النعي كالآتي:

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Otr

نقيبُ المحامينْ يُشكلُ لجنةً لتنفيذِ ملاحظاتِ «المركزي للمحاسبات» والردِ عليها بشأنِ النقابة العامةْ والفرعيات

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بتشكل لجنة دائمة برئاسته، وعضوية أمين الصندوق، والأمين العام، والأمين العام المساعد، إلى جانب المدير المالي للنقابة، لتنفيذ ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات والرد عليها بشأن النقابة العامة والنقابات الفرعية بصفة عامة، وكذا الملاحظات المتعلقة بإعادة وضع وتحديث النظم واللوائح المالية الكفيلة بضبط النظام المالي داخل نقابة المحامين، وجاء نص القرار كالآتي:

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-OtN

نقيبُ المحامينْ: آنْ الأوانْ لإعادةِ النظرِ في المكافأةِ الهزيلة التي يُقررها قانونِ المحاماة لشبابِ المحامين المتمرنينَ بالمكاتبِ

انتقد نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، المكافأة التي يقررها قانون المحامين لشباب المحامين المتمرنين بالمكاتب، واصفًا إياها بالهزيلة التي تحتاج إلى إعادة النظر، والتي لم ينظر اليها أحد من المجالس المتعاقبة منذ صدور القانون الساري.

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-OpY

«نقيبُ المحامينْ» يُوافقُ على شراءِ أرضِ لنادي محامي كفر الشيخ

التقى نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، يوم الأحد، مجلس نقابة محامي كفر الشيخ، برئاسة النقيب فراج زعفان، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة، بحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة.

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Ory

نقيبُ المحامينْ يُصدرُ قرارًا بشأنِ نادي المحامين بأسيوطِ الجديدة

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ قرارًا بشأن إنهاء إنشاء نادى المحامين بأسيوط الجديدة، ليكون النادي جاهزًا لخدمة أعضاء شمال وجنوب أسيوط وأسرهم في أقرب وقت ممكن، وجاء نص القرار كالتالي:

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Ou1

نتائج مثمرة حصيلة لقاء النقيب العام بمجلس “فرعية شمال أسيوط”

التقى الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الثلاثاء، مجلس نقابة محامي شمال أسيوط برئاسة النقيب محمد كمال الجاحر، وذلك لعرض عدد من طلبات النقابة الفرعية.

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Ouh

النقيبُ العامْ يُهنئُ المحامينَ المعينينَ في مجلسِ الدولة

بدأ نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، خلال حديثه اليومي، يوم الأحد، بزف بشارة إلى السادة المحامين المعينين بمجلس الدولة، وذلك بعد أن تلقى خطابًا من الأمين العام بمجلس الدولة، مرفق به أسماء السادة المحامين المعينين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة، بقراري رئيس الجمهورية رقمي (327 ـ 328) لسنة 2021، والذين أدوا اليمين القانونية وتسلموا عملهم بتاريخ الأول والثاني من سبتمبر الجاري، وعددهم 80 محام موضحة أسمائهم بالكشوف المرفقة مع الخطاب، كما تناول في حديثة الكلام عن الشهادة والشاهد، وذلك عبر بث مباشر للجمعية العمومية.

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-OrZ

 

 

 

Ashraf

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى