«النقيب في أسبوع».. أعلن أوجه الإنفاق على العلاج والمعاشات ومخصصات الفرعيات والأندية مقارنًا بين السنوات الثلاث الأخيرة عبر بث مباشر.. ووجه رسالة لمحامي شمال الجيزة.. واستقبل عدد من نقباء الفرعيات لبحث الخدمات المقدمة لأعضائها

تقرير: محمد علاء

جاء نشاط نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، خلال الأسبوع المنصرم، كالآتي:

أولًا: توجيه كلمة للجمعية العمومية عبر بث مباشر

وجه نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، كلمة مهمة إلى الجمعية العمومية، عبر بث مباشر الأحد، من مكتبه بالنقابة العامة، تضمنت عدة موضوعات مهمة.

وقال نقيب المحامين في بداية كلمته: «من مدة لم ألتق بكم، فرأيت أن أتحدث إليكم اليوم في بعض الشئون التي أحب أن تصل إلى علمكم، وهناك من يتساءلون ما أثر زيادة إيرادات النقابة التي نجحت بعون الله وتأييده في زيادتها زيادة كبيرة، وفي تخفيض الإنفاقات التي كانت تبدد على المؤتمرات مثل مؤتمر الغردقة الذي كلف النقابة ما يزيد عن خمسة ملايين جنيه، ويوم الكرامة الذي كلف النقابة مليون جنيه».

وأضاف: «من الممكن أن أرد بأن اللجنة الاكتوارية التي شكلت لزيادة المعاشات تجتمع تقريبًا كل يوم لسرعة إنجاز التقدير الذي سوف تصير عليه المعاشات الجديدة والقديمة التي أكل عليها الدهر وشرب ولا يمكن أن تتسق مع أعباء الحياة والتضخم الموجود الآن، ولكن هذا مستقبل، والسؤال يبقى قائمًا أين ما عاد على المحامين في هذه الفترة التي شرفت فيها بولاية أمور النقابة».

وذكر نقيب المحامين: «أحب أن أضع أمامكم الحقائق الآتية من وقائع بيان صادر من على السيستم الخاص بالنقابة، لا يأتيه الظن أو التثريب، وهذا أيضًا إجابة على بعض النقابات الفرعية التي ترى أن تتغول على نسبة النقابة العامة في التصديق على العقود دون أن تقدر الإنفاقات التي تتولاها النقابة العامة والتي إذا ما حيل بين النقابة وأن تتلقى إيراداتها فمؤدى ذلك أن تعجز عن أداء رسالتها».

وأعلن نقيب المحامين، عن أوجه الإنفاق على العلاج والمعاشات ومخصصات الفرعيات والأندية، مقارنًا بين أعوام 2019، 2020، وحتى يوليو 2021، إضافة لما أنفق على مبنى النقابة الجديد.

وعن مصروفات العلاج، قال نقيب المحامين، إنها  بلغت في عام 2019 مبلغ 194 مليون و540 ألف و489 جنيهًا، وارتفعت في عام 2020 إلى 223 مليون و566 ألف و917 جنيهًا، ثم بلغت حتى نهاية شهر يوليو 2021 مبلغ 164 مليون و741 ألف و895 جنيهًا، بما يؤشر أنها ستصل في نهاية العام إلى ما يقارب 300 مليون جنيه.

وعن مصروفات المعاش، أوضح «عطية»، أنها بلغت في 2019 مبلغ 213 مليون جنيه، وفي عام 2020 بلغت 248 مليونًا، بينما بلغت حتى يوليو 2021 مبلغ 165 مليونًا، أي أنه من المنتظر أن تتجاوز مبلغ 300 مليون جنيه بنهاية العام الحالي.

وعن مخصصات النقابات الفرعية، أشار نقيب المحامين، إلى أنها بلغت في عام 2019 مبلغ مليون و626 ألفًا و259 جنيهًا، وبلغت عام 2020 مبلغ 3 مليون و428 ألفًا و88 جنيهًا، بينما شهدت طفرة هائلة حتى نهاية يوليو 2021 نتيجة لزيادة الإيرادات وتقليل النفقات؛ وبلغت 10 ملايين 125 ألفًا و989 جنيهًا، أي منتظر أن تصل في نهاية العام ما بين 15 إلى 17 مليون جنيهًا.

وعن مصروفات الأندية (التشغيل)، كشف «عطية»، أنها بلغت في عام 2019 مبلغ 340 ألفًا، بينما بلغت في عام 2020 مبلغ 357 ألفًا، وبلغت حتى يوليو 2021 مبلغ 575 ألف و629 جنيهًا، بينما بلغت مصاريف إقامة أندية وشراء أراضي لها (إنشاءات) في عامي 2019 و2020 (صفر)، بينما بلغت حتى يوليو 2021 مبلغ10 مليون و367 ألفًا، كما أنفق على مبلغ النقابة الجديد منذ توليت مبلغ 39 مليون و282 ألفًا، متابعًا: «هذه إجابة على الزملاء الذين يسألون عن الاستفادة من زيادة الإيرادات».

وفي سياق أخر، أوضح نقيب المحامين، الفارق بين الابتلاء والبلوى، مشيرًا إلى أن الابتلاء معنى قرآني يعني الاختبار والامتحان، والحق سبحانه وتعالى يبتلي الرسل قبل عباده المؤمنين، وكما يكون الابتلاء في النقم يكون في النعم، ولكن هناك من يتصيدون مردفا: «نعم أنا مبتلى بأنه أكون نقيبًا للمحامين، ويعني ذلك أن هذا امتحان ولا يشعر به سوى صاحب الضمير الحي، إنما من ليس لديه ضمير لا يشعر بهذا الابتلاء ولا تهتز له شعره أو جفن ولا يبالي».

وأكمل: «ولكن حينما تكون صاحب ضمير فهذا هو الابتلاء لأنك في كل موقف تسأل أين الصواب، وحينما تتخذ قرارًا وهو على الحق ولكنه يغضب البعض فإنك شخصيًا تخسر، لأن لا أحد يرغب في قرار حق لم ينله ما يريده منه، فحينما تلتزم الصواب رعاية لضميرك فإنك تتحمل مغبة هذا الصواب وتعتبر هذا ابتلاء وامتحان، وحينما تغترف وتعطي لغير مستحق في العلاج، أو يستحق أقل كثيرًا مما يطلب وتحاصر من أصحاب الرجاء، وتقف وتسأل نفسك هل ترضي ربك أم ترضي الناس، وفي حالة أن ترضي ربك سوف تدفع الثمن، وفي حالة أن ترضي الناس سوف تتلقى أثمان».

وشدد نقيب المحامين، أن هذا هو الأسلوب الذي يدير به عمله، وحسبه أنه يسعى إلى الحق دائمًا، مردفًا: «حسبك دائمًا أن تسعى في حدود بشريتك لتحبو لتصل إلى أقصى ما تستطيعه على هذا السلم الصاعد إلى السماء باكتساب ما تستطيع اكتسابه من صفات ومعاني أسماء الله الحسنى».

وأكد نقيب المحامين: «شرفت بأن أكون نقيبًا للمحامين، وذكرت وأذكر هذا مرارًا فأنني عاشق للمحاماة ولا يمكن لعاشق المحاماة إلا أن يكون عاشقًا لأن يكون نقيبًا للمحامين، فأنا شرفت بذلك، وإنما أنا مبتلى أي ممتحن وهذا الامتحان ألاقي فيه الصعاب».

وعن مقاله في جريدة الوطن أمس تحت عنوان: لماذا الحصانة للمحامين، ذكر نقيب المحامين، أنه أبدع فيه لأنه يرى أن الحصانة حق للمحامي كما أن لن يستطيع أن يؤدي واجبه في رسالة الدفاع وهو أزعل، موضحًا: «نحن حينما نطلب حصانة أو إعفاء من القيمة المضافة أو تعديل قانون المحاماة فإننا نطلبه من سلطات أخرى، وذلك من خلال السلطة التشريعية، والمقال جزء من الرحلة لإقناع الرأي العام في مصر بأن المحامي يحتاج إلى حصانة ليضمن القيام بوجباته في الدفاع، وكذلك أوصل به الرسالة إلى السلطتين التنفيذية والتشريعية».

وشدد نقيب المحامين، أن لجنة الانضباط التي أصدر قرارًا بتشكيلها مؤخرًا ليست من أجله وإنما من أجل المحاماة والمحامين، مكملًا: «لو تركنا السفالات والبذاءات تمضي في سبيها فلن يحترمنا أحد ويعطينا حقوقنا المشروعة، ستعود بالسلب على المحاماة، وسيدفع ثمن ذلك المحامين الأسوياء فمن من حقنا أن يعطينا المجتمع ما نستحقه من الكرامة والاحترام، ولن ننال ذلك ما دام فينا من يصل إلى هذا الحد من البذاءة».

وفي نهاية كلمته، أكد نقيب المحامين، أنه على العهد وسيبقى عليه عشقًا للمحاماة والمحامين، وتقديرًا وعرفانًا وتقديسًا لمكانه كنقيب للمحامين، مضيفا: «ورعاية لمصالحكم وحفظًا لأموالكم وارتفاعًا بالمحاماة والنقابة إلى عنان السماء».

 

ثانيًا: تهنئة المحامين بمناسبة العام الهجري الجديد

تقدم الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بخالص التهاني والتبريكات إلى كافة المحامين في مصر والعالمين العربي والإسلامي، وإلى كافة المسلمين في كل أنحاء العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام بركة ويمن ورخاء وأمن وأمان، وجاء نص التهنئة كالتالي:

أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى كافة المحامين في مصر والعالم  العربي، والعالم الإسلامي، وإلى كافة المسلمين في كل أنحاء العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام بركة ويمن ورخاء وأمن وأمان.

هذا والهجرة النبوية الشريفة كانت ولا تزال حدثًا فارقًا مُلهما في التاريخ الإنساني، يشهد على ذلك سيرة رسولنا ﷺ، وتاريخ الدعوة الإسلامية؛ التي رسخت حسن التأسي برسولنا ﷺ في إيمانه وقوة ثقته بربه ، وحسن توكله عليه، وتحمله المشاق في سبيل دعوته ، وضربه أروع الأمثلة في التعايش السلمي مع غير المؤمنين به.

وصدق من قال في كتابه العزيز: « لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا» .

كل عيد للهجرة وأنتم بخير،،،

ثالثًا: توجيه رسالة لمحامي شمال الجيزة

وجه نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، رسالة لمحامي شمال الجيزة، بشأن سيستم العلاج وتطوير نادي العجوزة، جاءت نصها كالآتي:

زميلاتي وزملائي وأبنائي محامي شمال الجيزة، يحاول الوشاة ممن يفترض أنهم مسئولون نقابيون إشاعة الأكاذيب كشائعة إغلاق نظام (سيستم العلاج) عن شمال الجيزة، أو شائعة امتناع النقابة العامة عن تطوير النادي النهري بالعجوزة، وغيرها من الشائعات التي يطلقها من يفترض أنهم مسئولون وهم في الحقيقة غير مسئولين، وجميعها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأحيطكم علما أنني من بادرت وطلبت من مسئولي نقابة الجيزة دراسة لتطوير النادي النهري للإعلان عن مناقصة في ضوئها بين الشركات المنفذة، ولم ترد لي منهم أي دراسة حتى الآن، كما أنني لم أوقف أو أغلق سيستم العلاج، وأتحدى من يثبت ذلك.

وهذا للعلم والإحاطة

رابعًا: لقاء مجلس فرعية البحر الأحمر

استقبل نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 10 و11 أغسطس الجاري، مجلس فرعية البحر الأحمر برئاسة النقيب الفرعي الأستاذ مجدي سعيد، لبحث عدد من الخدمات لمحامي الفرعية.

وقال النقيب الفرعي في بيان له، إن المجلس تقدم بطلب جديد لزيادة مخصصات النقابة الفرعية، بعدما وافق النقيب العام في المرة السابقة على زيادتها من 7 ألاف إلى 40 ألف، شارحًا ظروف النقابة الفرعية وانعدام مواردها فهي لا تمتلك مصدر دخل سوى المخصصات المالية لتلبية احتياجات الجمعية العمومية، وأشر نقيب المحامين على الطلب بالإحالة إلى لجنة المخصصات المشكلة سابقًا برئاسة الأمين العام الأستاذ حسين الجمال.

وذكرت النقابة الفرعية، أن النقيب العام وافق على التصور الذي عرضه مجلس النقابة الفرعية فيما يخص معهد المحاماة بالبحر الأحمر، وأشر بالموافقة والإحالة إلى أمين الصندوق الأستاذ عبد المجيد هارون الذي قرر صرف مبلغ عشرين ألف جنيه لتغطية احتياجات المعهد، كما أهدى النقيب العام النقابة الفرعية نسخة من موسوعة حصاد المحاماة، وسوف تزين المكتبة القانونية بالمقر الإداري للنقابة الفرعية خاصة بعد إعادة ترتيبها وتجهيزها لاستقبال السادة المحامين.

وأشار النقيب الفرعي، إلى أن النقيب العام وافق على الطلب المقدم من لجنة الشباب بصرف ٢٠٠ روب محاماة لشباب محامين ومحاميات البحر الأحمر.

وقال النقيب الفرعي، إن نقيب المحامين وافق على طلب بإضافة مستشفيات جديدة لمنظومة العلاج بالبحر الأحمر حتى تستطيع تلبية متطلبات الرعاية الصحية التي تليق بالمحامين وأسرهم، كما عرض المجلس على النقيب العام شراء مقر إداري للنقابة الفرعية لكون المقر الحالي إيجار ومساحته صغيره لا تلبي احتياجات السادة المحامين، وطالب النقيب العام بتقديم عروض للجنة الإسكان لتتولى دراستها واختيار الأفضل، على أن تشمل العروض على التقرير الهندسي وعمل مقايسة بالتكلفة المبدئية لهذا المقر.

ونوه البيان إلى أن المجلس الفرعي عرض على النقيب العام شراء قطعة أرض لإقامة نادي لمحامين البحر الأحمر عليها يضم كافة الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والترفيهية للسادة محامين وأسرهم، ولاقى الأمر ترحيبًا من نقيب المحامين وأشر بالعرض على لجنة الإسكان بالنقابة العامة لبحث الأمر، وتم الاجتماع بمقرر اللجنة الأستاذ / محمود الداخلي، وطلب التقدم للوحدة المحلية لمدينة الغردقة لشراء قطعة أرض لإقامة نادي اجتماعي للمحامين، وأشار إنه عقب موافقة الوحدة المحلية لتخصيص قطعة الأرض سوف تقوم النقابة العامة بإجراء التصميمات الهندسية والإنشائية وسداد ثمن الأرض للوحدة المحلية وتوفير المخصص المالي للإنشاءات والمباني.

خامسًا: لقاء نقيب المحلة وعضوي المجلس

التقى نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الثلاثاء، الأستاذ ماجد عبداللطيف، نقيب محامي المحلة الكبرى، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة، في لقاء ساده الود والاستماع إلى مطالب الجمعية العمومية بنقابة المحلة الكبرى الفرعية، بحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة.

حضر اللقاء من المجلس الفرعي الأستاذ/ رأفت أبو ضياء، أمين الصندوق، والأستاذ / عبد العزيز سيف الدين، عضو الشباب، وتقدم نقيب وأعضاء المجلس الفرعي بطلباتهم لخدمة الدمعية العمومية، حيث وافق نقيب المحامين على: شراء ميني باص جديد يخصص لنقابة شرق طنطا، وبحث زيادة مخصصات النقابة الفرعية، وإمداد النقابة الفرعية بأعداد إضافية من مجلة المحاماة.
كما وافق سيادته على تخصيص حصة من الأرواب لشباب المحامين، على أن تتقدم نقابة شرق بعروض من الأرواب من قلعة الصناعة مدينة المحلة ويعرض على سيادته ليستبدل روب النقابة العامة به إن لاقى العرض قبولًا، كما وافق سيادته على مقترح عرض عضو الشباب بعقد ندوات اللغة العربية بالنقابة بدعم من النقابة العامة.
ووافق النقيب العام على إمداد النقابة باحتياجاتها من الكراسي والأثاث، وعلى مقترح عضو الشباب بعقد لقاء عام بالسادة أعضاء شباب الجمهورية وشباب المحامين لنقل رؤى الشباب وتبادل الخبرات واكتساب المهارات لتكون في بداية العام القضائي.
ووجه سيادته ببحث طلب إحلال وتجديد غرف السادة المحامين لتكون بالشكل اللائق لهم بعد إعداد دراسة والتقدم بعروض أسعار ليرجئ البت فيها عقب إنهاء ذلك و للعرض على هيئة المكتب.
وتقدمت الجنة الثقافية والشباب بطلب تدعيم مكتبة النقابة و أرجأ للعرض والبت مع مقرر اللجنة، ووافق سيادته على إنهاء عدة طلبات لحالات اجتماعية خاصة، وتزويد النقابة الفرعية ببعض أجهزة الحاسب الآلي والطابعات لخدمة السادة المحامين، وقبول طلبات شراء أجهزة تكييف لتدعيم غرف السادة المحامين، وأخيرًا وافق على تغير خاتم النقابة الفرعية، مقدمًا خالص شكره وتقديره للجمعية العمومية بالمحلة الكبرى.

سادسًا: لقاء نقيب الإسماعيلية

استقبل نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الثلاثاء، بمكتبه بالنقابة العامة، نقيب المحامين بالإسماعيلية الأستاذ إبراهيم عبد الرحيم.

وصرح النقيب الفرعي، للمركز الإعلامي، بأنه تقدم بعدة طلبات للنقيب العام، ووافق على صرف 300 روب محاماة لشباب المحامين بالإسماعيلية، وكذا صرف الدفعة الثانية من مخصصات النقابة الفرعية، إضافة لشراء 5 أجهزة تكييف لغرف المحامين بمحاكم المحافظة وتقديم عرض أسعار بذلك.

وفي سياق أخر، قال «عبد الرحيم»، إنه التقى بالأمين العام للنقابة الأستاذ حسين الجمال، لبحث أخر ترتيبات افتتاح الدورة الرابعة لمعهد المحاماة في الإسماعيلية، مشيرًا إلى أنه سيكون الأسبوع المقبل.

سابعًا: لقاء نقيب شمال أسيوط

التقى الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، الثلاثاء، بمكتبه بالنقابة العامة، الأستاذ محمد كمال الجاحر نقيب محامي شمال أسيوط، وذلك لعرض عدد من طلبات النقابة الفرعية.

وصرح الأستاذ محمد الجاحر، نقيب محامي شمال أسيوط، أن اللقاء شهد موافقة النقيب العام على صرف شيك تحت حساب إعادة فرش غرف المحامين بالمحاكم، وشراء عدد من الكراسي، لتوزيعها على استراحات السادة المحامين، كما وافق علي طلب إنشاء مكتبة قانونية لكل جزئية بشمال أسيوط حال توافر الإمكانيات.

ومن جانبه وجه “الجاحر”، الشكر للنقيب العام على دعمه المستمر للمحامين، وسعيه للارتقاء بمهنة المحاماة، حاملا إليه شكر وتحيات كافة محامي شمال أسيوط، كما وجه الشكر لأعضاء مجلس النقابة العامة.

ثامنًا: لقاء نقيب جنوب الشرقية

التقى الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، الثلاثاء، بمكتبه بالنقابة العامة، مجلس نقابة محامي جنوب الشرقية برئاسة النقيب عادل عفيفي، وذلك لعرض عدد من طلبات النقابة الفرعية.

وشهد اللقاء تقديم الأستاذ عادل عفيفي نقيب المحامين بجنوب الشرقية العديد من الطلبات، والتي كان أبرزها الموافقة على السماح بعمل مقايسة لعمل التجديدات اللازمة لمقر الفرعية، من دهانات للحوائط، وتجديد الكهرباء، وإصلاح النوافذ، وتركيب تكييفات، وتغيير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بإدارات العلاج والمالية، وفرش النقابة، والتعاقد مع صيدلية لتقديم العلاج للسادة المحامين، وتجديد التعاقد مع المستشفيات.

كما تضمنت الطلبات، انتداب شركة لتركيب شاشات عرض الرول، وربطها بغرف المحامين بمحاكم جنوب الشرقية، للتسهيل على الزملاء، وإيجاد مقرات لتكون أندية اجتماعية للمحامين بمراكز مشتول السوق، وأبو حماد، والعاشر من رمضان، ومنيا القمح.

كما شهد اللقاء موافقة الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، على صرف جزء من مخصصات النقابة الفرعية، وصرف 500 روب للسادة محامي الشرقية، 500 عدد من مجلة المحاماة، كما وافق على شراء 4 تكييفات، وصرف١٠٠ كرسي لتوزيعهم على استراحات المحامين بالجزئيات.

وأحال الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، العديد من الطلبات للجان النقابة المختصة للدراسة، والإفادة، كما وجه بعمل المقايسات، و إحضار عروض الأسعار للعديد من الطلبات.

تاسعًا: إضافة عضوين للجنة استلام المبنى الجديد

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإضافة الأستاذ محمود الداخلي، والأستاذ محمد الكسار أعضاء المجلس، إلى لجنة استلام المبنى الجديد، وجاء نصه كالتالي:

قـــــــــرار

    بعد الاطلاع على قانون المحاماة

وقرارنا السابق 11/2/2021 بتشكيل لجنة لاستلام المبنى الجديد للنقابة العامة.

قــــــررنــــا :

يضاف الأستاذ / محمود الداخلىي          عضو المجلس

والأستاذ / محمد الكسار            عضو المجلس

إلــى لـجـنـة استلام المبنى الجديد

صدر في نقابة المحامين في  8/ 8 / 2021

ويعمل به من تاريخ صدوره

عاشرًا: إصدار قرار بنقل عدد من الموظفين

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بنقل موظفين بالنقابة العامة إلى إدارات أخرى؛ ضبطًا لسير العمل، وجاء نصه كالتالي:

قـــــــــرار

بعد الاطلاع على قانون المحاماة .

وعلى المادة 120 ، 138 منه .

وعلى كشوف العاملين بالنقابة العامة .

وضبطًا لسير العمل .

قــــــــررنا : ـ

أولاً :ـ يتولى السيد / فكرى بهجت الخشن إدارة شئون العاملين بالنقابة العامة تحت الإشراف المباشر لنقيب المحامين وينقل السيد / عامر عبد التواب إلى معهد المحاماة .

ثانيًا :ـ يعين السيد / محمد السيد رزق مسئولاً عن إدارة الشيكات والمراجعة وينقل السيد / سيد خليل إلى إدارة المعاشات بالنقابة العامة .

ثالثًا : ـ يعين السيد / ياسر حامد مديرًا لإدارة العلاج وينقل السيد / سامح عبد الباقي إلى إدارة شئون العاملين بالنقابة العامة .

رابعًا : ـ يقوم الموظف المنقول بتسليم كل ما بعهدته ونظام العمل إلى المعين الجديد .

خامسًا : ـ يتولى الأستاذ الأمين العام متابعة تنفيذ هذا القرار .

صدر بنقابة المحامين الساعة الحادية عشرة الأحد الموافق 8/8/2021 ويعمل به فور صدوره .

حادي عشر: تهنئة الأستاذ عبد المجيد هارون بعقد قران كريمته

تقدم نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، بخالص التهاني لأمين صندوق النقابة العامة للمحامين الأستاذ عبد المجيد هارون، بمناسبة عقد قران كريمته، وجاء نص ذلك كالآتي:

الأستاذ/ عبدالمجيد هارون

                       أمين صندوق نقابة المحامين العامة

خالص التهاني لكم وللأسرة الكريمة، بعقد قران ابنتكم الكريمة، متمنيًا من الله أن يرزقهما السعادة والاستقرار وطول العمر، وأن يبارك لهما ويرزقهما الذرية الصالحة، وأن يجعل أيامهما كلها فرح وسعادة.

                                                         رجائي عطية

                                                       نقيب المحامين

                                               رئيس اتحاد المحامين العرب

ثاني عشر: التقدم بخالص العزاء للدكتور حسنين عبيد

تقدم نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، بخالص العزاء للدكتور حسنين عبيد المحامي بالنقض والأستاذ بكلية الحقوق جامعة القاهرة – نائب رئيس الجامعة الأسبق، لوفاة المغفور لها السيدة زوجته، وكذا لنجله الأستاذ أسامة حسنين عبيد وكيل كلية الحقوق جامعة القاهرة، وجاء نص العزاء كالآتي:

صادق عزائي ومواساتي وأعضاء مجلس النقابة العامة للدكتور حسنين عبيد المحامي بالنقض والأستاذ بكلية الحقوق جامعة القاهرة – نائب رئيس الجامعة الأسبق، لوفاة المغفور لها السيدة زوجته، وكذا لنجله الأستاذ أسامة حسنين عبيد وكيل كلية الحقوق جامعة القاهرة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ويغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم كافة أفراد العائلة الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

ثالث عشر: نعي محامي الشرقية الثلاثة

نعى نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، محامين الشرقية الثلاثة الذين وافتهم المنية أمس الخميس، وجاء ذلك كالآتي:

“إنا لله وإنا إليه راجعون”
صادق عزائي في زملاء الشرقية الثلاثة:
الأستاذ سليم مأمون.
الأستاذ حسين السيد.
الأستاذ أيمن يوسف.
رجاء لنقيب الشرقية لسرعة اتخاذ كل ما يلزم وكلنا معكم.

رابع عشر: التقدم بخالص العزاء للأستاذ هيثم حسين

تقدم نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، بخالص العزاء للأستاذ هيثم علي حسين وكيل مجلس نقابة محامين شمال الجيزة، لوفاة المغفور له السيد والده، وجاء نص العزاء كالآتي:

صادق عزائي ومواساتي وأعضاء مجلس النقابة العامة للأستاذ هيثم علي حسين وكيل مجلس نقابة محامين شمال الجيزة، لوفاة المغفور له السيد والده، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أفراد العائلة الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى