النقابة العامة تتابع واقعة التعدي على محامي بقسم شرطة الخارجة.. والفرعية تصدر 7 قرارات

كتب: أشرف زهران

أصدرت نقابة محامي الوادي الجديد اليوم، بيانا كشفت فيه تفاصيل التعدي على زميل بقسم شرطة الخارجة أثناء تأديته مهام عمله.

وأكدت النقابة في بيانها الصادر اليوم التواصل مع النقيب العام رجائي عطية، الذي وعد بإنهاء الازمة في أسرع وقت وعودة الزميل لصفوف زملائه.

وقد تواصل النقيب العام رجائي عطية مع النقابة الفرعية، لمتابعة الأزمة وبحث حلها، كما أجرى العديد من الاتصالات مع الجهات المعنية، لإنهاء الأزمة وخروج الزميل بسلام.

كما تضمن البيان عدة قرارات مهمة اتخذتها النقابة الفرعية لحل الأزمة كالتالي:

أولا: تشكيل هيئة دفاع مكونة من أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالخارجة والسادة الأساتذة شعبان عبد الغفار، وسليم صيد أبو بكر، وذلك لحضور جلسة نظر أمر الحبس واستخراج صورة من التحقيقات، ومتابعة سير التحقيقات وعرض الزميل على الطب الشرعي، وتنفيذ قرارات النيابة، و طلبات المحامين بالتحقيقات، والتي تظهر حقيقه الواقعة.

ثانيا: انتقال أعضاء المجلس إلى ديوان قسم شرطة الخارجة للشد من أزر الزميل، والتواصل معه والاطمئنان على حسن التعامل معه خلال تلك الفترة، ومتابعة سير أعماله الشخصية ومكتبه وأسرته.

ثالثا: قرر المجلس انه في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأزمة.

رابعا: إرجاء باقي القرارات لحين النظر في أمر الحبس الاحتياطي غدا.

خامسا: تشكيل غرفة عمليات للتواصل مع السيد النقيب العام والأعضاء بالنقابة العامة، وجميع الجهات المعنية للتواصل لإنهاء الأزمة.

سادسا: على جميع السادة المحامين الإلتزام بضبط النفس، وتقدير الموقف، حرصا على مصلحة الزميل واحترام القانون.

سابعا: تهيب نقابة المحامين بالسادة الزملاء على احترام سيادة القانون، وحماية حقوق الزميل كون القضية محل تحقيقات ولم تنتهي بعد.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى