النقابات الفرعية تنهي استعداداتها لانطلاق انتخابات المحامين.. غدًا

عبدالعال فتحي

أنهت جميع نقابات المحامين الفرعية بالجمهورية، استعداداتها لانطلاق العملية الانتخابية لنقابة المحامين علي مقعد النقيب، وأعضاء مجلس النقابة العامة المقرر لها غدا الأحد، بإشراف من  النيابة العامة وأعضاء من الهيئات.

وانتهت جميع النقابات الفرعية من تسليم المظاريف الخاصة بأوراق العملية الانتخابية للنيابة الإدارية؛ والقضاة المشرفين على الانتخابات، ويباشر العديد منها تسليم البطاقات الانتخابية علي الأعضاء، فيما شكل بعضها غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

قال محمد أبوالغيط، عضو مجلس القاهرة الجديدة، إن النقابة الفرعية تواصل أعمال تسليم البطاقات الانتخابية للأعضاء، وتوزيع صناديق الاقتراع علي القاهرة الجديدة 21 لجنة بمختلف المحاكم والجزئيات.

فيما أكد نادر نوري، وكيل نقابة شمال القاهرة، أن عدد اللجان بالنقابة العامة للمحامين ومحكمة شمال القاهرة ومحكمة مصر الجديدة42 لجنة، منوها إلى أنه تم  تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية ومواجهة أي شكاوي تعطل سيرها.

وأشار حاتم شوقي وكيل نقابة جنوب الدقهلية،إلى أنه تم تخصيص 16 لجنة اقتراع بمختلف جزئيات الفرعية، وتوزع هذه اللجان على مجمع محاكم البحر، ومجمع محاكم السنبلاوين، والجزئيات المختلفة.

وفي السياق ذاته أضاف أحمد عبداللطيف عضو مجلس نقابة قنا الفرعية، أن  الفرعية خصصت 12 لجنة اقتراع، منها ثلاث لجان مقرهم مجمع محاكم قنا لجنتين وبندر قنا ولجنه مركز قنا، وباقي اللجان موزعة على باقي الجزئيات تسهيلا على المحامين في الإدلاء بأصواتهم.

ومن جانبه أوضح الهيثم تيسير،أمين عام نقابة شمال البحيرة، أن عدد اللجان بشمال البحيرة 14 لجنة مقسمة على مقار المحاكم الجزئية، بينما خصصت لجنوب البحيرة 10 لجان اقتراع، منوها إلى أن اللجان تفتح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتغلق الصناديق في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

 

 

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى