«المرافعات» في محاضرتين بمعهد محاماة القاهرة الكبرى.. غدًا

يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدًا الأحد، محاضرتين لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات‎ شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، وحلوان، تحت رعاية ‏الأستاذ مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، وإشراف الأستاذ حسين الجمال الأمين العام، والأستاذ إسماعيل ‏طه عضو المجلس، مقررا معهد المحاماة.

تعقد المحاضرتين بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، حيث خصصت إدارة المعهد يوم الأحد لنقابات (شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا)، و(جنوب القاهرة وحلوان من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا).

يلقي المحاضرتين الدكتور سمير شعبان، أستاذ المرافعات والتحكيم بجامعة القاهرة، حيث من المقرر أن يقدم شرحًا مفصلًا لشباب المحامين في هذا التخصص‎.

مدة الدراسة بمعهد محاماة القاهرة الكبرى

مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

جدير بالذكر أن اجتياز دورة معهد المحاماة شرط لنقل القيد من جدول عام إلى ابتدائي، وتكون مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ماهية رسالة المحاماة، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى