«المحامين» تهنئ أحد أبنائها بحصوله على درجة الدكتوراه في الحقوق.. والنقيب العام يوصي بإيداع نسخة من الرسالة مكتبة النقابة

كتب: علي عبدالجواد

هنأ نقيب المحامين، الأستاذ/ رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الدكتور/ عبدالعزيز عبدالمعطي علوان، المحامي بالاستئناف، لحصوله على الدرجة العالمية الدكتوراه في الحقوق قسم القانون العام من كلية الحقوق جامعة الزقازيق.

وقد أوصى سيادته بإيداع نسخة من رسالة الدكتوراه التي أعدها الزميل، والموسومة بـ «الرقابة القضائية على تقارير تقويم آداء الموظف العام في ضوء قانون الخدمة المدنية الجديد».. «دراسة مقارنة ـ مصر وفرنسا»، بمكتبة النقابة العامة للمحامين، ونشر تهنئة عبر الموقع الإلكتروني للنقابة.

يذكر أن لجنة المناقشة قد تشكلت من؛ أ.د/ عبدالرؤوف هاشم بسيوني، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، ووكيل الكلية الأسبق، وأ.د/ السيد أحمد مرجان، أستاذ القانون العام، وعميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور، وأ.د/ مدحت أحمد غنايم/ أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة الزقازيق.

وقد أوصت اللجنة بمنح الزميل الباحث درجة الدكتوراه في الحقوق بدرجة امتياز، مع التوصية بالتبادل بين الجامعات المصرية.

وعن أهمية الدراسة، يقول الدكتور/ عبدالعزيز عبد المعطي علوان، إن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والتي تدور حول موضوع «تقارير تقويم آداء الموظف العام» ويمثل ذلك أهمية قصوى بالنسبة للموظف العام، حيث يترتب عليها ترقى الموظف العام أو رسوبه الوظيفي مما أحاط بالمشرع المصري والفرنسي وضع العديد من الضمانات القانونية التي يجب مراعاتها أثناء مراحل وضع التقرير.

وتتقدم النقابة العامة للمحامين بأرق التهاني وأطيب الأمنيات للأستاذ الزميل الدكتور/ عبدالعزيز عبدالمعطي علوان، وتشكره على ما بذله من جهد للترقي في مناصب العلم، وإعداد رسالته، وتتمنى نقابة المحامين لسيادته دوام التوفيق والرقي والنجاح.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى