“الكسار” يشيد باهتمام النقيب العام ومتابعته المستمرة لمشكلات المحامين

كتب: أشرف زهران
أشاد محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة عن المنيا، باهتمام النقيب العام، سامح عاشور، ومتابعته المستمرة لمشكلات المحامين اليومية، والوقوف عليها، من خلال البحث والتدقيق في تفاصيل الوقائع.
وثمّن الكسار موقف الموقع الرسمي لنقابة المحامين لتقصيه حقيقة ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي من ادعاءات بشأن احتجاز المحكمة لمحامية من المنيا لعدم لياقة ملابسها داخل قاعة المحكمة، وعدم النشر في شأن الموضوع إلا بعد الوقوف على حقيقته.
كان أشيع، أمس، عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، ما يفيد باحتجاز محامية من المنيا لعدم لياقة ملابسها، الأمر الذي دعا النقيب العام لإصدار بيان فورى بالتحقيق في ملابسات الواقعة، التي تبين في الساعات المتأخرة عدم صحة تفاصيلها، وذلك بحسب تقرير الشئون القانونية بالنقابة العامة، الذى أكدت فيه أن الواقعة لا تخص محامية بالمنيا، وإنما طالبة بكلية الحقوق، وهو ما ترتب عليه حفظ التحقيق في الواقعة.
وناشدت النقابة جميع المحامين تحري الدقة فيما يتم تداوله من خلالهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي من معلومات، خاصة ما يثير المحامين، ويتعلق بما يمس المهنة وكرامتهم.
فيما أعرب سامح عاشور، نقيب المحامين، عن انزعاجه الشديد مما وصل إليه الحال على صفحات التواصل الاجتماعي من بعض المحامين الذين لا يجدون حرجا من نشر أي خبر دون تدقيقه، إما بقصد الإساءة للنقابة واتهامها بالتقصير، أو الشهرة.
وصرح عاشور، خلال رسالة صوتية لجموع المحامين، بأن الشئون القانونية بالنقابة قدمت مذكرة قطعية بأن الخبر المتداول على “فيس بوك” بشأن واقعة محامية المنيا غير صحيح، كما أوضحت المذكرة أن الواقعة حدثت في محكمة بنها، ومع طالبة جامعية بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى