«الفتوى والتشريع» تنهي نزاعا ماليا بين «تعليم الجيزة» والتأمين الصحي

 

كتب: محمد علاء

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع، برئاسة المستشار يسري الشيخ، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى إلزام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إدارة بولاق الدكرور التعليمية بسداد مبلغ مقداره 45 ألف و24 جنيها قيمة المتبقي من اشتراكات التامين الصحي عن الأعوام من 2009 إلى 2011.

وثبت أنّ مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إدارة بولاق الدكرور التعليمية، لم تسدد كامل قيمة الاشتراكات السنوية عن الطلاب خلال الأعوام الدراسية من 2009 إلى 2021 للهيئة العامة للتأمين الصحي، وإنما تبقي عليها مبلغ مقداره 45 ألف و 24 جنيها، ومن ثم يتعين عليه، سداد اشتراكات التأمين الصحي السنوية عن طلاب المدارس التابعة له.

ولا ينال مما تقدم ما ذکرته مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إدارة بولاق الدكرور التعليمية، من أنّ المبالغ التي لم تسدد تخص الطلاب غير المسددين لهذه الاشتراكات، وأنّ هؤلاء الطلاب لم يتم تحصيل أي رسوم دراسية منهم عن الأعوم الدراسية المذكورة.

وردت الجمعية بأنّه لا يوجد ارتباط بين سداد الرسوم الدراسية وسداد رسوم الاشتراكات عن التأمين الصحي، لاختلاف الأساس القانوني لكل منهما، فضلا عن أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إدارة بولاق الدكرور التعليمية، لم تقدم أي دليل على صحة ما ذكرته، أو ما يفيد براءة ذمتها  من المبلغ المطالب به، مما يلزمها بدفع المبلغ للهيئة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى