“العدل”: فترة توقف العمل في الشهر العقارى بسبب كورونا وقف قانونى

كتب: عبدالعال فتحي

 

عممت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، برئاسة جمال ياقوت، على المكاتب والمأموريات التابعة للشهر العقارى التوثيق، كتاب دوري رقم 211 لسنة 2020 الصادر من المستشار عمر مروان وزير العدل، الخاص باعتبار المدة التي توقف فيها العمل بالمكاتب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد من الفترة 25 مارس وحتى 27 يونيو هي مدة وقف قانونية.

وتضمن الكتاب الذي تلقته مصلحة الشهر العقاري احتساب مدة تعليق العمل بالشهر العقاري من 25 مارس 2020 وحتى 27 يونيو 2020 مدة وقف قانونية، استنادا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل وجه مكاتب الشهر العقاري والتوثيق ومأمورياتها ومكاتب وفروع التوثيق بتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق كاملة، مع التأكيد على مراعاة الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المقررة لحماية العاملين والمتعاملين.

كما تضمنت التوجيها بأن يعد الموظف المصاب بفيروس كورونا في إجازة مرضية مع تقديم ما يفيد إصابته وكذا الموظف المخالط للمصاب بالفيروس مع تقديم ما يفيد الإصابة من خالطه بالفيروس والا يعد متغيبا عن العمل.

ويتعين على أمناء مكاتب ومديري الإدارات العامة تقدير إجراءات التناوب بين جميع العاملين بنسية لا تتجاوز الـ 20% من القوة الاجمالية بما لا يخل بسير العمل بالنظام واضطراد، والإفادة بما اتخذ من إجراءات وقوة العمل يوميا، وعلى إدارات التفتيش الفني الثلاث والتفتيش المالي وأمناء المكاتب والجهاز الإشرافي متابعة تنفيذ ذلك ورفع تقرير يومي لرئيس المصلحة بما اتخذ من إجراءات وقوة العمل بالمكاتب.

 

 

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى