“العدل” تفتتح مبنى محكمة سمالوط الجزئية المميكن.. و”عاشور” يهنئ المحامين

أشرف زهران
افتتحت وزارة العدل، اليوم الأحد، مبنى محكمة سمالوط الجزئية بمحافظة المنيا، استكمالاً لسلسلة افتتاحات المحاكم التى قامت بها الوزارة خلال عام 2019، وذلك بعد الانتهاء من إنشائه وميكنته.

وأناب المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل كل من المستشار عبدالهادى، محروس مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم ودور الشهر العقارى والمستشار محمود علاء الدين مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقنى ومركز المعلومات القضائى، إلى افتتاح المبنى بحضور المهندس محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، وحضور محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، وعز راشد نقيب المنيا، و مجلس نقابة محامي المنيا.

ومن جانبه هنأ سامح عاشور، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، جميع محامي المنيا بافتتاح المحكمة، كما تواصل مع مساعد وزير العدل أثناء افتتاحه المحكمة لتهنئته، وبحث مطالب المحامين.
وشيدت محكمة سمالوط الجزئية على مساحة ارض 2200 متر مربع، حيث تتكون من دور أرضى ودورين علويين، وتشمل المحكمة قاعتى جنائى وقاعتى مدنى إلى جانب المكاتب الإدارية للمحكمة وللنيابة العامة، ومقر للشهر العقارى ومحكمة أسرة لكل منها مدخل خاص، بالإضافة إلى المكتب الأمامى وما يتميز به من خدمات مميكنة للمتقاضين والمحامين المتعاملين مع المحكمة.

كما اشتمل المبنى على غرف للدعم الفنى مثل المحول ومولد كهرباء ونظم الإنذار والإطفاء الذاتى وطلمبات مياه والسنترال، علاوة على التأثيث اللازم لبيئة مناسبة للعاملين والمتقاضين المترددين على المبنى، كما تم تزويد المحكمة بكافة أنظمة التقنية الحديثة الفعالة فى سرعة إنهاء إجراءات التقاضى من خلال شبكة معلومات سلكية ولاسلكية تربط المكتب الأمامى بكافة أجهزة الحاسب الآلى بالمحكمة، وميكنة جميع دورات العمل بالإدارات المختلفة بالمحكمة وربطها بغرفة التحكم الآلى للدعم الفنى والتشغيل الإلكتروني.

وألحق بالمبنى استراحة للقضاة وأعضاء النيابة العام، واستراحتين للمحامين.

والجدير بالذكر أن مبنى المحكمة قد تم بنائه تحت إشراف الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم ودور الشهر العقارى، وميكنته بعناية قطاع التقنية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة العدل، ليأتى استكمالاً لسلسلة إفتتاحات المحاكم التي قامت بها الوزارة خلال عام 2019 .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى