الجريدة الرسمية تنشر قرار نقل دائرتين من جنايات الجيزة إلى الكيلو 10 ونص

كتب: عبدالعال فتحي

نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الاثنين، قرار المستشار عمر مروان وزير العدل بنقل مقر انعقاد جلسات الدائرة رقم “16” جنايات الجيزة، والدائرة رقم “17” جنايات الجيزة، من مقرهما الحالي إلى القاعة الموجودة بالمبنى المستقل عن سجن أكتوبر المركزي بالكيلو 10ونص في طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بدلًا من مقرهما الحالي.

كانت نشرت الجريدة الرسمية قرار بنقل مقر انعقاد جميع الجلسات التي تعقد بمجمع محاكم مدينة نصر الجزئية إلى مجمع محاكم القاهرة الجديدة الابتدائية بالتجمع الخامس لمدة 14 يوما لحين الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير وأيهما أقرب، وجاء فى القرار على الإدارات المختصة بوزارة العدل والنيابة العامة تنفيذ القرار.

وجاء في القرار بعد الاطلاع على الدستور وعلى على قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 وتعديلاته، وعلى قانون المرافعات المدنية والتجارية رقم 13 لسنة 1968 وتعديلاته، وعلى قانون تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية رقم 1 لسنة 2000، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2004 بإصدار قانون إنشاء محاكم الأسرة، وعلى قرار وزير العدل رقم 4291 لسنة 2004 بتعيين مقار محاكم الأسرة ومكاتب تسوية المنازعات الأسرية.

كما تضمن بالقرار، أنه بالاطلاع على قرار وزير العدل رقم 4844 لسنة 2004 بتشكيل محاكم شئون الأسرة، وعلى كتاب رئيس محكمة رئيس محكمة القاهرة الجديدة الابتدائية المؤرخ 9 مايو 2020.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى