“الجبالى” : هجوم البعض على “النقيب العام” ظاهرة مقيتة ومسيئة لجموع المحامين ولا تمثل بطولة لأصحابها

قال خيرى أحمد الجبالى، المحامى، إنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة وتيرة تجاوز فى حق النقيب العام، سامح عاشور، على صفحات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إرتفاع نبرة الهجوم عليه ، وأحياناً سبه والتحقير من شأنه، مؤكداً فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، إنها ظاهرة مقيتة ومسيئة لجموع المحامين، ولا تمثل بطولة لأصحابها ، ولا تضيف إليهم ، بل تنتقص من قيمتهم.
أضاف الجبالى، إنه ليس من الشجاعة فى شيء أن يسطر البعض منشورا على صفحته ، يوجه فيه الإهانات والسباب ، للنقيب العام، ولمن يؤيده ، ومن المدهش أن من يكتب ذلك عندما تجمعه الصدفة بلقاء النقيب العام. .نجد كل الإحترام والتبجيل والتفخيم هو أسلوبه المفضل للتعامل مع سيادته ، وعندما يتقابل مع مؤيديه يغرقهم بالقبلات والاحضان. !!
أليس هذا نفاقا؟ ..ياسادة انتقدوا النقيب العام كما شئتم. . فهذا حق أصيل لكم، وكذلك انتقدوا كل النقابيين، من نقباء فرعيين وأعضاء مجالس فرعية، شريطة عدم التجاوز فى حقهم ، ولا التحقير من شأنهم ولاسبهم وتجريحهم ، فالنقابى قبل أن يكون نقابيا ، فهو محامى زميل ، والسيد النقيب ، هو أخ كبير لبعض من يسبه ، وفى مقام الوالد للبعض الآخر ، ومن ثم لا يجوز أن يتحول النقد النقابى إلى ردح بذيء وألفاظ بذيئة وتجريح ، مشيراً فى نهاية حديثه إلى أنها وجهة نظر خاصة به.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى