“الإدارية العليا” تصدر حكمها بحل مجلس إدارة غرفة السياحة

كتب: علي عبدالجواد

رفضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الدائرة الأولى، الطعن المقدم من رئيس مجلس إدارة غرفة الشركات ووكلاء السفر والسياحة، وعضوين بمجلس إدارة الغرفة، بإلغاء الحكم الصادر بحل مجلس إدارة الغرفة، في الدعاوى المقامة وألزمت الطاعنين بالمصروفات .

كان رئيس مجلس إدارة الغرفة الحالي، وعضوا مجلس الإدارة، قد تقدموا باستشكال لوقف الحكم الصادر بحل مجلس إدارة الغرفة، إلا أن المحكمة رفضت جميع مطالبهم وألزمتهم بالمصروفات .

وطالب رئيس مجلس إدارة الغرفة، في الاستشكال بقبول الدعوى شكلاً، وفى الشق العاجل بوقف تنفيذ الحكم الصادر في الدعاوى أرقام 8938 و 8940 و8943 لسنة 73 ق في محكمة القضاء الإداري بالقاهرة بجلسة 7 يونيه 2020 بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، التي عقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018 مع إلزام المطعون ضدهم عدا الجهة الإدارية المصروفات وأتعاب المحاماة والقضاء مجدداً برفض الدعوى محل الطعن وما اشتملت عليه من طلبات، وفى الموضوع بإلغاء الحكم المطعون عليه، والقضاء مجدداً بإلغاء الحكم الصادر في الدعاوى 8938 و 8940 و8943 لسنة 73ق، إلا أن المحكمة رفضت كل هذه الطلبات.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى