اعرف التفاصيل.. مجلس الدولة يبدأ في تطيبق قانون الأوبئة

كتب: علي عبدالجواد

أوضح المستشار طه كرسوع أمين عام لمجلس الدولة، أن مجلس الدولة بدأ في تطبيق قانون الأوبئة، وصدر قرارًا بحظر الدخول إلى مقرات المجلس بالمحافظات إلا بعد الحصول على لقاح كورونا.

وقال في تصريحات له أمس، إنه يجب الحفاظ على جميع المترددين على المحاكم، لذلك اتخاذنا قرار منع الدخول للمقرات إلا للحاصلين على اللقاح، تماشيًا مع إجراءات الحكومة.

ولفت إلى أن الموظفين عندهم التزام بارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة، ولكن الجديد فى الأمر أن الحكومة أصدرت قانون الأوبئة مؤخرًا، وهذا القانون ينظم الإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الأزمة الصحية وكورونا الفترة القادمة، وينص القانون على منع الدخول للمؤسسات الحكومية إلا بعد أخذ اللقاح.

وتابع: “يوجد التزام على المواطنين والجهات الإدارية، ومن أجل التزامنا بالقانون قمنا بعمل بيانا صحيا لنوضح للمترددين على المحاكم أنه يوجد قانون جديد صدر وفى إجراءات فرضتها الدولة، وندعو الناس بالالتزام بالقانون والتعاون للحفاظ على الصحة العامة”.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى